مستندات وحقائق في هتك عرض فتيات دار الأيتام علي يد محمد الأمين مالك سي بي سي

 





كتب : كريم البحيري


حقائق في قضية محمد الأمين


*وزارة التضامن لم تقدم اي بلاغات... وكان معروف القصة من أكتر من شهرين، ومحصلش أي تحرك رسمي من الوزارة، أو الوزيرة.


* في مسئوليين في التضامن كانوا متواطئيين مع الأمين وجابوله بنات من دور تانيه علشان يتحايل علي قرار أغلاق الدار اللي صدر في 25 نوفمبر السابق...ويحصل بالطريقة دي علي ترخيص لدار إيواء فتيات بلا مأوي بجانب دار الحضانه اللي عنده...والتحقيقات كشفت تلقي بعض المسئوليين رشاوي عينيه ومالية، للتحايل علي قرارات الإغلاق وحصول الأمين علي ترخيص الدار، وغض البصر عن نشاطه المخالف للقانون.


*البلاغات أول بلاغ قدم في عشرة ديسمبر الماضي كان خط نجدة الطفل في المجلس القومي للأمومه والطفل بناء عن أخبار صحفيه....ومن كام يوم تقدم مواطن أسمه رامي الجبالي بنفس محتوي بلاغ خط نجدة الطفل بناء عن شهادات هاتفيه .


* في نفس توقيتات البلاغات، وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، أكتشفت نفس الجرائم اللي وردت في البلاغات، فتولت النيابة العامة التحقيقات.


* النيابة طلبت تحريات الشرطة....واللي أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، والتحريات أظهرت أسماء فتيات أخريات مجني عليهن، غير الأتنين اللي تضمنهم البلاغات السابقة.


* النيابة أستجوبت محمد الأمين فأنكر التهم، وبعد ساعات من التحقيق والأدلة، أمرت بحبسه علي ذمة التحقيقات، والسماع لأقوال باقي البنات اللي كشفتهم التحريات.


* النيابة سمعت للبنات، وأكتشفت أنه أستغل ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.


* محمد الأمين أخد بنات لفيلته في الساحل الشمالي أسبوع، وأشترالهم بكيني، وهتك عرضهن دون رضائهن، وقام بأستخدام أفعال شاذه، وأستخدام عنف، وسادية في هتك العرض.


* البنات اللي كانت بترفض أوامر الأمير، كان بيحبسهم في أوض لوحدهم، ويهددهم أنه هيرجعهم مؤسسات الأحداث تاني...فالبنات كانت بتخاف وتسكت.


* سألت النيابة العامة إخصائية بوزارة التضامن الاجتماعي حيث أفادت أن تقاريرهن بشأن المجني عليهن أكدت معاناتهن من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية.


 * سألت النيابة العامة الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكي ونفسي، وأنهن قد أفدن تعرضهن للتحرش في الدار.


* وزارة التضامن خدت قرار بوقف وكيل مديرية التضامن في بني سويف 3 شهور، بتهمه تضليل الوزارة عبر تقارير أنه تم أغلاق الدار، ونقل الفتيات لمكان أمن.


* وزارة التضامن حولت مدير مديرية التضامن وبعض مسئولي التضامن في بني سويف للتحقيق.


* وزيرة التضامن نيفين القباج كلمت محافظ بني سويف اكتر منمن مكالمه بعدها خدت قرار وقف وكيل الوزارة وتحويل مسئولي التضامن للتحقيق.


* مسئوليين في وزارة التضامن كانوا عارفين الوقائع من أكتر من شهرين ومحدش فيهم أخد أي أجراء، لحد ماما النيابة أتحركت بناء عليعلى بلاغات خارجية.


* أربعه من الفتيات اللي تعرضوا لهتك العرض علي  أيد محمد الأمين طلعوا فيديو أستغاثة من فترة يطالبوا بنجدتهم ومحدش أتحرك وقتها.


* في عمليات تبرعات تم توزيعها بدون أي أوراق من دار الأمين ودار أخري في بني سويف، ومحدش اتحرك.


مرفق  قرار النيابه والتهم.

وقرار اغلاق دار الأمين من نوفمبر الماضي

Comments