مطالب بتدخل الحكومة لحل أزمة "إسلام أونلاين"


كتب - كريم البحيرى
أصدر عدد من المدونين المصريين بيانًا أعلنوا فيه تضامنهم مع محرري أسلام أون لاين, وقال المدونون في البيان , تابعنا ببالغ الأسى والأسف الأحداث المؤسفة والانتهاكات التي تمت ضد زملائنا الصحفيين العاملين في موقع إسلام أون لاين, من استيلاء على الموقع بشكل فج من قبل جمعية البلاغ القطرية وتسريح لكل العاملين بالموقع البالغ عددهم 350 فردا ما بين صحفي وإداري.
وأدان البيان هذا الفعل غير المسئول- على حد وصفهم- من الجانب القطري ممثلا في جمعية البلاغ, وما علمناه من قرار للوزير القطري المختص بحل مجلس إدارة الجمعية وإبعاد فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي عن رئاسة إدارة مجلس الجمعية بعد موقفه المتضامن مع الصحفيين في الموقع, فإننا نقف الآن جميعًا بجوار إخواننا الصحفيين الذين بددت جمعية البلاغ القطرية حقوقهم المادية والمعنوية, أيضا بالاستيلاء علي باسوردات الموقع الذي يحمل عصارة أفكارهم وإبداعهم على مدار أكثر من عشر سنوات.
وطالب المدونون الحكومة بالتدخل متمثلة في وزارة الإعلام بتمكين العاملين بالموقع من مقر الموقع الكائن بمدينة 6 أكتوبر, بنظام أسهم التملك لكل العاملين تعويضًا لهم عن حقوقهم المادية المهدرة من قبل جمعية البلاغ, التي ترفض بفجاجة تعويضهم المادي مقابل عملهم طوال هذه السنوات.
كما طالب المدونون نقابة الصحفيين بالوقوف بقوة خلف صحفيي إسلام أون لاين, الذين يمثلون واجهة مشرفة للصحفيين المصريين بما بينهم من كوادر إعلامية بارزة, حازت علي جوائز صحفية عالمية متعددة ومثلت مصر في محافل دولية عدة في تجمعات وروابط واتحادات الصحفيين العالميين.
إطار جديد يحفظ للموقع رسالته العالمية.
وعلى الجانب الآخر قامت الإدارة الجديدة المعينة من قبل الجانب القطري بإصدار قرار بعمل بوابة حديد للإغلاق على المعتصمين داخل موقع "ميديا انترناشونال" الموجود بـ6 أكتوبر, في خطوة فسرها العاملون بأنها محاولة لإنهاء الإضراب عن طريق, عدم السماح بالدخول لأي شخص يخرج من الباب.
وفى سياق متصل أكد العاملين أنهم لن يسمحوا للمحامى محمد عبد الكريم المفوض من مجلس إدارة البلاغ بالتفاوض معهم, بالدخول إلى مقر الشركة مرة أخرى قبل أن يقوم بتنفيذ الاتفاق الذي وعد به منذ الخميس الماضي, على شاشة إحدى القنوات الفضائية وهو ما لم يتم تنفيذه

Comments