إدانة حقوقية لاقتحام منزل طالبة جامعية جمعت توقيعات لتعديل الدستور


image

الدكتور محمد البرادعى


كتب - كريم البحيرى

أدانت مؤسسة حرية الفكر والتعبير اقتحام مباحث أمن الدولة لمنزل طالبة بكلية تجارة جامعة عين شمس لأنها جمعت توقيعات من الطلاب بهدف تعديل الدستور.

كانت مباحث أمن الدولة السبت الماضي قد قامت باقتحام مسكن الطالبة مها مجدي الخضراوي، الطالبة بالفرقة الرابعة، بكلية التجارة، جامعة عين شمس، وعضو رابطة طلاب مصر، في حين كانت الطالبة مها خارج مسكنها، وقامت قوات الأمن بتفتيش محتويات غرفة الطالبة، وأخذ كتبها، وأوراقها، إضافة إلى محتويات جهاز الكمبيوتر الخاص بها.

تقول مها الخضراوي: في ذات يوم اقتحام منزلها كانت تشارك مع آخرين من الطلاب في جمع توقيعات طلاب جامعة عين شمس على عريضة تطالب بتعديل الدستور، من أجل تحسين شروط الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وإن هذا هو سبب اقتحام منزلها.

وفى سياق متصل أكد مسئولو مؤسسة حرية الفكر والتعبير أن هذا الاعتداء على منزل وأسرة الطالبة، يعد إرهاب للطلاب وان المؤسسة تؤكد على حق الطلاب في ممارسة مختلف الأنشطة السياسية والثقافية والاجتماعية.

كما أكدوا على ضرورة منع كافة التدخلات الأمنية، في الأنشطة الطلابية نظراً لما تمثله تلك التدخلات من انتهاك لنصوص الدستور المصري التي تكفل حرية الرأي والتعبير وكذلك المواثيق الدولية الملزمة لمصر في هذا الصدد

Comments