"عمال المحلة" يهددون بالإضراب بعد فصل قيادي بارز

image

كتب : كريم البحيرى بجريدة مصر الجديدة

تشهد الأجواء داخل غزل المحلة أحتقانا فى الأوضاع ينذر بانفجار وشيك بسبب تجاوزات المفوض العام لغزل المحلة فؤاد حسان تجاه عمال وقيادات الشركة

فبعد قرار "حسان" بداية العام بفصل أحد القيادات العمالية، ونقل ثلاثة إلى مكاتب الشركة بالقاهرة والأسكندرية، ونقل أكثر من مائة وخمسين عاملا بالشركة لأقسام مختلفة، وإغلاق عدد من المصانع وتوزيع عمالها على مصانع أخرى جعلتهم غير قادرين على العمل بها لعدم وجود خبرات سابقة.

وقام حسان بإصدار قرار بفصل قيادي بارز بغزل المحلة وهو مصطفى فودة، وهو أحد القيادات العمالية التى ساعدت على نجاح إضراب 2006 و2007 فى غزل المحلة كما تم تحويل "فودة" إلى التحقيق بتهمة توزيع منشورات تدعو للإضراب.

يقول مصطفى فودة: لقد فوجئت بمنعى من دخول الشركة وإخبارى بأنه تم فصلى من العمل وعندما طالبت بصورة من قرار الفصل أو معرفة الأسباب كان الرد بأننى لن أحصل على القرار والفصل بدون سبب

ويكمل فودة: لم يكتفِ المفوض العام لغزل المحلة بقرار فصلي بل قام بتحويلي إلى التحقيق بالشئون القانونية واتهمنى بتوزيع منشورات تدعو للإضراب وإثارة البلبلة داخل الشركة.

ويضيف فودة : إن قرار الفصل هو قرار تعسفى وسأتقدم ببلاغ لمكتب العمل وأقوم برفع قضية ضد المفوض العام الذى لم يعطِ أسبابا واضحة لقرار فصلى بعد عملى لمدة أكثر من ثلاثين عامًا بالشركة.

فيما هدد عدد من قيادات الشركة بأنهم سينظمون إضرابًا مفتوحًا عن العمل فى حال عدم إلغاء قرارات الفصل ضد القيادات العمالية وإلغاء قرارات النقل وإقالة فؤاد حسان لما سببه للشركة من خسائر فادحة سواء بإغلاق المصانع أو بفقد الشركة لعملائها.

وأدانت القيادات القرار الأخير للجمعية العمومية الذى مد العمل للمفوض العام فؤاد حسان عاما جديدا رغم الخسائر المالية للشركة والتى ظهرت بالميزانية العمومية.

وأفادت القيادات أن حسان بقراره الأخير بفصل أحد القيادات البارزة بالشركة أنهى جميع المفاوضات التى كانت تحدث بين قيادات العمال وبينه، وأكدوا على أن الرد على استمرار تعسف فؤاد تجاه العمال سيكون قاسيًا

Comments