اعتصام أمام مديرية الشئون الاجتماعية بالمنوفية



الاحتجاجات العمالية صورة من صور سخط المصريين على الحكومة

المنوفية- وحيد مصطفى:

احتشد صباح اليوم مئات المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي بالمنوفية أمام مديرية الشئون الاجتماعية؛ احتجاجًا على عدم صرفهم لكارتونة رمضان من الوحدات الاجتماعية، والتي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي.

قال الأهالي لـ إخوان أون لاين: إن المسئولين بالمديرية قاموا بغلق الأبواب ورفضوا السماح لهم بالدخول وسماع شكواهم.

وقال فرج عبد العزيز السيد أحد الأهالي إن مسئولي الشئون في قرية طملاي تعمدوا إذلالنا بعد ترددنا على الوحدة 4 أيام متتالية والوقوف طوابيرَ بالساعات في الشمس الحارقة دون جدوى.

وأكد سعيد عبد الرازق حمودة أن تصرفات موظفي الوحدة الاجتماعية تؤكد أننا متسولون، خاصةً بعد تطاولهم علينا بألفاظٍ نابية تخدش آدميتنا وكرامتنا نظير كارتونة لا تساوي شيئًا؛ فهي عبارة عن مواد تموينية رديئة ولا يدفعنا إليها الا الحاجة وضيق اليد.

وقالت نفيسة عبد السلام الفقي: "تُوفي زوجي منذ أيام وترك لي 7 أبناء، وتقدمتُ بطلبٍ لاستلامِ هذه الكارتونة فرفض الموظفون بالوحدة إعطائي هذه الكارتونة قائلين: "أنتِ لا تستحقين ذلك"!!

ويضيف سلامة محمود أبو محمود أن موظفي الوحدة جمعوا جنيهين من كلِّ فرد منا نظيرَ استلامنا هذه الكارتونة، وقالوا: "إن هذه المبالغ من أجل السيارة التي ستحمل الكراتين من مديرية الشئون الاجتماعية بشبين الكوم، ووصل المبلغ الذى تم جمعه إلى 400 جنيه، في حين أن أجرة السيارة لا تتخطى 40 جنيهًا، ورغم ذلك لم يتم توزيع الكارتونة حتى الآن، بعد ترددنا على الوحدة لمدة 7 أيامٍ متتالية بحجة أن الموظف المسئول غير موجود".

وأكد مصدر مسئول بالشئون الاجتماعية أن السبب في ذلك أن الكمية الواردة من الوزارة غير كافية للأعداد المستحقة، وأضاف أن المواد التموينية التي تحتويها الكارتونة سلع رديئة وقديمة من مخلَّفات التموين

Comments