600 أسرة بمعاشات غزل المحلة تهدد بالاعتصام

فؤاد عبد العليم حسان تصوير - كريم البحيرى

كتبت- سلسبيل علاء:

هددت 600 أسرة من أصحاب المعاشات في شركة غزل المحلة بالاعتصام بعد أن خالفت إدارة الشركة تصريحات د. أحمد نظيف رئيس الوزراء ود. محمود محي الدين وزير الاستثمار في اجتماعهم مع عمال الشركة يوم 8 أبريل الماضي بعدم المساس بمساكن أصحاب المعاشات، مشيرين إلى أن قرارات الطرد ما زالت تهددهم حتى الآن.

وأشار أصحاب المعاشات إلى أنهم تقدموا بالعديدِ من الشكاوى إلى جهاتٍ مختلفة منها رئاسة الوزراء ووزارة الاستثمار ووزارة القوى العاملة ورئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس ضد فؤاد عبد العليم حسَّان المفوض العام لإدارة شركة غزل المحلة لإقرار زيادة جديدة تبلغ 50 جنيهًا شهريًّا على كلِّ وحدةٍ سكنية، وقد أكدت الشكاوى أن قطاع الشئون القانونية بالشركة برئاسة إبراهيم هيبة قد تقدَّم بمذكرةٍ لفؤاد عبد العليم حسَّان المفوض العام، والتي حصل (إخوان أون لاين) على نسخةٍ منه تُفيد بطلب زيادة القيمة الإيجارية للوحدات السكنية تحت مسمى "حراسة ونظافة وتجميل" بقيمة 50 جنيهًا شهريًّا من بداية شهر يونيه 2008م الماضي بالنسبة لأصحاب المعاش بمنطقة الإدارة، وأشارت الشكاوى إلى أن المفوض العام قد وقَّع بالموافقة على الزيادة الجديدة.

على الجانب الآخر نقل ناجي حيدر أحد عمال شركة غزل المحلة إلى مستشفى غزل المحلة بعد إضرابه عن الطعام منذ صباح يوم السبت 23 أغسطس وقام بإبلاغ نيابة المحلة؛ وذلك احتجاجًا على قرار نقله التعسفي، وأشار حيدر إلى أن عملية التعنت بدأت ضده عندما خاض الانتخابات النقابية لغزل المحلة عام 2006م، خاصةً بعد أن تمَّ اتهامه عقب الانتخابات بالاعتداء على ضابط أمن بالشركة بالسبِّ والضر

Comments