شهادة نائب رئيس لجنة فى انتخابات الشورى....شهادتى لله أولا ثم للتاريخ

أنا كنت نائب رئيس لجنة من لجان مركز فاقوس محافظة الشرقية وفى البداية أنا اعمل مدرس أول ثانوى وتم ندبى إلى العمل الوطنى هذا وقمت بتلبية النداء , اعتقادا منى بأن هناك عصر جديد من الحرية والعدالة ولكن للأسف حدث الآتى .

أولا : تم نقلى أنا وزملائى من محافظة الدقهلية إلى الشرقية فى وسيلة مواصلات رديئة جدا فعليكم أن تتخيلوا أننا تحركنا من محافظة الدقهلية وبالتحديد من مركز شربين إلى مركز فاقوس فى حوالى سبع ساعات فى أتوبيس للنقل العام لا يصلح لنقل البضائع ثم ذهبنا إلى اللجنة ووجدنا المفاجئة الأخرى مكان المبيت غير مهيئ بالمرة ولم ننم طوال الليل حتى جاء الصباح , وجميع الموجودين من المدرسين وجاء وقت الانتخابات فى اللجنة وهى تتبع قرية من قرى مركز فاقوس , وهى قرية سواده وعدد لجانها 19 لجنة بحوالى 18 ألف صوت تقريبا وظللنا طوال اليوم دون أن يحضر أحد من الأهالى , وبدأ الشغل فقد حضر كلا من أمين الحزب الوطنى عن الفلاحين بالمركز وعمدة القرية وشيخ الخفر وعدد من قيادات الحزب الوطنى بالمركز ومروا على اللجان لجنة لجنة وتم ممارسة الضغوط علينا جميعا كى تتم عملية التقفيل وذلك بالإغراءات المختلفة , ولكن كان هناك صمود من بعض اللجان واللجنة التى كنت فيها لم ينتخب فيها إلا صوتين فقط وفى آخر اليوم حوالى الساعة السادسة جاء العمدة ورئيس الوحدة بنفسه لإقناعنا أن يتم تسوييد البطاقات ولو حتى 100 صوت وقال لى بالنص " شكلنا هيبقى وحش أوى أمام الحكومة لو عرفوا إن اللجنة لم يدخل فيها إلا فردين " قلت لهم " أعمل إيه أين رجالة الحزب قالوا موجدين ولكن الناس مش راضية تيجى تنتخب "

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

Comments