صرخات عم حسن هل من مجيب

Human Rights Supporters Program
برنامج مناصرة حقوق الانسان بمركز الفجر
اصدرت مؤسسة مركز الفجر لحقوق الانسان بيانا خاص بالمواطن حسن سعد فليفل الى كلا من الجهات التالية
وزير الداخلية - مساعد اول وزير التفتيش - مدير امن الغربية - مساعد المدير لفرقة شرطة المحلة - النائب العام - المحامى العام الاول لنيابات استئناف طنطا - المحامى العام لنيابة شرق طنطا - رئيس نيابة مركز المحلة
صادر بتاريخ : 9 / 5 / 2007
رقـم القيـــــد : 197 / 5 / 5 / 2007
صـــادر عن : دائرة الإعلام والاتصال
النــــــــطاق : محافظة الغربية


يعرب برنامج مناصرة حقوق الإنسان بمصر عن بالغ قلقه إزاء معلومات توفرت عن استغلال مواطن لنفوذ ذويه في الاعتداء على حقوق مواطنين آخرين وتقاعس الجهات الأمنية المختصة عن تمكين مواطن من ملكيته الخاصة مجاملة للمواطن المعتدى .
فبحسب المعلومات التي أوردها المواطن / حسن سعد حسين فليفل " ضابط قوات مسلحة بالمعاش ومقيم بالعنوان الكائن : 3 شارع على محمود – الرجبي – المحلة الكبرى " أنه يمتلك قطعة أرض متخللات بناحية حوض ساحل صندفا بزمام قرية كفر حجازي مركز المحلة الكبرى آلت إليه بالشراء من المواطنة / نادية سالم أبو زرد وتأكدت الملكية بالحكم القضائي في دعوى صحة ونفاذ رقم 450 لسنة 2002 مدني جزئي أول المحلة الكبرى وما بنى عليها من دعوى استلام بالدعوى رقم 2671 لسنة 2003 مدني كلى المحلة الكبرى في مواجهة البائعة ثم تقدمه بطلب لتنفيذ الحكم الذي تحدد له تاريخ 29/5/2006 والذي اعترضه شخص يدعى / عبد الحى عمر عبيد مستشكلاً في تنفيذ الحكم برقم 107 لسنة 2006 الذي قضى بشطبه بجلسة 18/7/2006 .
ثم وبعد اتخاذ إجراءات التنفيذ يطلب مركز شرطة المحلة الكبرى إرجاء التنفيذ إلى يوم 26/11/2006 والذي قام بتعطيله المواطن / عطية السيد الرجبي دون سند من قانون مصرحاً بحسب مزاعم المواطن المتضرر أنه لن يمكنه من التنفيذ حتى لو كان على رأس القوة ضابط المباحث ؟؟ وهو ما دفع المواطن المتضرر لتحرير محضر شرطة بالواقعة , ثم وبتاريخ 27/11/2006 يتم إرجاء التنفيذ لمدة أسبوع لحين تجهيز قوة الشرطة اللازمة للتنفيذ ؟؟ وليرجأ التنفيذ مرة أخرى لحين الانتهاء من الدراسة الأمنية بناء على طلب رئيس وحدة مباحث مركز شرطة المحلة الكبرى ।

والإفادة بخطاب موجه إلى رئيس قلم محضري مركز المحلة ثم الرد عليه بتاريخ 6/12/2006 وخطاب صادر إلى الوحدة المحلية لقرية شبرا بابل والرد عليه بتاريخ 6/12/2006 وخطاب موجه إلى السيد رئيس المجلس الشعبي المحلى بشبرا بابل والرد عليه بتاريخ 12/12/2006 ، ثم يعاد إعلان ورثة البائعة بتاريخ 25/12/2006 والذين لم يعترضوا على تسليم المواطن أرضه وفى نفس الوقت لم يتولى مركز شرطة المحلة الكبرى استدعاء أحد الورثة لإكمال الدراسة الأمنية كما لم يتم استدعاء المتسبب في تعطيل التنفيذ وهو المواطن / عطية السيد الرجبي المتعدى على الأرض " وهو شقيق عميد شرطة سابق " .
برنامج مناصرة حقوق الإنسان بمصر يضع ما تقدم أمام معالي / وزير الداخلية ، معالي المستشار / النائب العام .

Comments

Anonymous said…
الرفيق كاتب المدونة احييك على هذا المجهود الرائع وعلى اهتمام بالتدوين للطبقة العاملة ونحن فعلا فى حاجة لمدونة مثل هذة تناقش قضايا العمال و تعرض حملات التضامن معهم وتكون ملتقى لكل المدونين الماركسيين .

تحياتى النضالية يا رفيق
اشكرك جدا يارفيق مصطفى على اهتمامك وتعليقكك الذى يحملنى مسئولية اكبر واسف ان كنت تأخرت فى الرد وذلك بسبب سفرى وانقطاعى المؤقت عن التدوين وان شاء اله فى خلال اسبوع سأعود لعملية التدوين المستمر
اشكرك على التعليق واهلا بك صديق عزيز