أعتصام ١٥٠٠ عامل بشركة القاهرة للزيوت والصابون احتجاجاً علي قرار بيع أحد فروعها

أعلن حوالي ١٥٠٠ عامل في أربعة مصانع تابعة لشركة القاهرة للزيوت والصابون اعتصامهم أمس في فروع القناطر الخيرية وغمرة والبدرشين والعياط احتجاجاً علي قرار صاحب الشركة ببيع أرض مصنع القناطر الخيرية، التي تبلغ مساحتها ٣٠٠ ألف متر مربع.
قال رضا عبدالرشيد رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة إن رجل الأعمال أيمن قرة صاحب الشركة لا يملك قرار بيع المصنع دون الرجوع لاتحاد المساهمين الذي يملك ١٠% من أسهم الشركة. وأعرب العمال المعتصمون عن غضبهم من الحكومة لبيعها الشركة للمستثمر بمبلغ ٥٦ مليون جنيه فقط بالرغم من فرعاً واحداً من الشركة والذي يريد صاحبها بيعه - يبلغ ثمنه ٣٠٠ مليون جني

وقال العمال: «حسبنا الله ونعم الوكيل في الحكومة» لبيعها الشركة الوحيدة في مجالها بالقطاع العام، مشيرين إلي أن صاحب الشركة لم يقم بأي عمليات تطوير منذ شرائها ويتخذ إجراءات تعسفية ضدهم ويسعي إلي خسارتها حتي لا يصرف أرباحاً ويتعمد إخفاء الميزانية السنوية عنهم. وأضاف العمال، أنهم أرسلوا استغاثات إلي وزارات الاستثمار والقوي العاملة واتحاد العمال للتدخل ووقف بيع الأرض لكن لم يسأل فيهم أحد.

وعلمت «المصري اليوم» أن جهات أمنية تدخلت لاحتواء الأزمة لكنها فشلت في ذلك وواصل العمال اعتصامهم، وتحاول جهات أخري منها اتحاد العمال تهدئة الموقف والتوصل إلي حل بين العمال وإدارة الشركة.

Comments

noor said…
ان نقل اثاث بالاحساء يحتاج الى مهارات خاصة ولابد ان تتم على اكمل زجهة حتى لا يتعرض العفش الى التكسير

اتصل الان على افضل شركة نقل عفش بالاحساء للحصول على افضل الخدمات باقل الاسعار