Monday, May 17, 2010

عاجل : أخلاء سبيل متهمى جزيرة محمد وتخوفات الأهالى من تعنت اقسام الشرطة فى عملية الأخلاء

اهالى جزيرة محمد اثناء اداء صلاة العصر الجمعة الماضى على الطريق الدائرى
صورة خاصة بمدونة عمال مصر

كتب - كريم البحيرى

قرر قاضي معارضات الوراق اخلاء سبيل متهمي جزيرة محمد اليوم الاثنين ، وقال محامون جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر ان هناك احتمالية قيام النيابة بالاستئناف علي القرار .

وفى سياق متصل وقعت اشتباكات صباح اليوم بين قوات الأمن والأهالي المتواجدين امام مقر النيابة والبالغ عددهم أكثر من 1000 مواطن ،وذلك اثناء محاولات الأمن تفرقتهم.

يذكر أن تحقيقات النيابة مع المتهمين والتي بدأت فجر أول أمس واستمرت لأكثر من تسع ساعات قد شهدت تعنت واضح من قبل نيابة الوراق حيث رفضت إعلام المحامين بقرار النيابة ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل تعاملت النيابة مع المحامين بفوقية واستعلاء شديد وطالبتهم بالذهاب إلي حرس النيابة لمعرفه قرار النيابة، فضلا عن تواطئ النيابة ورفضها تحويل المتهمين المصابين للطب الشرعي حتى تشفي هذه الاصابات .

وكانت النيابة قد قررت أول أمس حبس 60 متهما من أهالي جزيرة محمد أربع أيام، وإخلاء سبيل 5 متهمين احداث.

كما قامت الشرطة المصرية صباح أمس بترحيل المتهمين إلى النيابة للعرض عليها في غير موعدها، ومع ذلك لم يتم عرضهم علي النيابة أمس والتي قررت أيضا عودة المتهمين للعرض صباح اليوم.

يذكر أن أهالي جزيرة محمد المعتقلين لم يتناولوا أي طعام منذ الأمس, وعلى الرغم من معرفة الشرطة بذلك، إلا انها تتعنت وتتعامل باستفزاز مع محاولات النشطاء المتواجدين في النيابة لإدخال الطعام لهؤلاء المتهمين.

وترجع أحداث القضية إلي ظهر يوم الجمعة الماضي حيث قام أهالي جزيرة محمد بقطع الطريق الدائري احتجاجا علي قرار الدكتور احمد نظيف ، رئيس الوزراء بضمهم إلي محافظة 6 أكتوبر ، وبعد اشتباكات مع قوات الأمن استمرت حتى الساعة العاشرة من مساء الجمعة قامت قوات الأمن باعتقال 65 من أهالي الجزيرة وترحيلهم إلي نيابة الوراق
من جانبها اعتذرت جبهة الدفاع عن متظاهرى مصرى عن انها نشرت خبر على موقعها يفيد بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيق , وبررت
الجبهة الخبر بأن نيابة الوراق هى المسئولة بسبب تعنتها فى اعطاء المحاميين القرار .
وعلى الجانب الأخر طالب الأهالى كل المهتمين بالشأن العام والصحفيين والمحاميين بالتواجد بالقسم الذى سيفرج عن المتهمين منه بسبب من تخوفهم
من أن يتعنت القسم مع المتهمين أو يعتدى عليهم .

وصلات ذات صلة

No comments: