Sunday, May 16, 2010

طبيب مصري بألمانيا يطالب أهالي "جزيرة محمد" بالاستقالة من الوطني والتصويت ضد مرشحيه


image اهالى جزيرة محمد


كتب : كريم البحيرى

أرسل طبيب مصري مقيم بألمانيا رسالة إلى أهالي جزيرة محمد يطالبهم فيها بتقديم استقالات جماعية من الحزب الوطني والمجلس المحلى والتصويت ضد مرشحي الحزب في الانتخابات البرلمانية القادمة.

كان الدكتور محمد عبد الرحيم وهو مصري من جزيرة محمد التابعة لمحافظة الجيزة مقيم بألمانيا منذ 20 عاما قد أرسل رسالة عبر مدونة " عمال مصر" إلى أهله بالجزيرة قال فيها " أهالي بلدي الكرام أنا واحد منكم أعرفكم وأبكى من أجلكم .. لأني بعيد لم تتح لي الغربة مشاركتكم يومكم المجيد، أشاطركم وأساندكم، لقد بدآ الجد .. لا تخنعوا ولا تتراجعوا خطوة للخلف انتم أصحاب حق .. دافعوا عن أرضكم التي تريد الحكومة سرقتها منكم باسم المنفعة العامة .

وتضمنت الرسالة اقتراحات من محمد لأهله في الجزيرة قال فيها " يجب على أعضاء الحزب الوطني والمجلس المحلى من أبناء القرية تقديم استقالة جماعية مسببة، وبذالك سوف نصبح أول قرية حرة مستقلة ، و خروج أهل القرية للاعتصام أمام مجلس الشعب ، ومكتب النائب العام لحين إلغاء قرار نظيف وتوثيق انتهاكات الشرطة وتقديم بلا غ للنائب العام .. وأخيرا من الان صوتوا ضد مرشحي الحزب الوطني وأسقطوهم ".. وناشد فى نهاية رسالته جميع المحاميين المصريين بمساندة أهل قريته حتى يحصلوا على حقوقهم.

جدير بالذكر ان جزيرة محمد هي إحدى القرى التابعة لمحافظة الجيرة , وكان الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء قد اصدر قرارا يتقسم عدد من القرى منها جزيرة محمد وطناش ونقل تبعيتها من محافظة الجيزة الى محافظة 6 أكتوبر وهو القرار الذى وصفه اهل القرية بأنه سيتيح للحكومة الاستيلاء على 127 فدان بأبخس الأثمان وبيعها لمستثمرين بأغلى ثمن .

وأمام القرار خرج الاهالى يوم الجمعة الماضي وقاموا بقطع الطريق الدائري مرددين هتافات تندد بقرار نظيف الا أن قوات المن بدأت فى إطلاق القنابل المسيلة للدموع بشكل عشوائي وهو ما تسبب فى إصابة العديد بحالات اختناق ، بالإضافة الى إصابة العديد بجروح مختلفة نتيجة اعتداء الأمن المركزي بالهراوات على المواطنين ، وانتهى المشهد باعتقال 151 مواطن تتراوح أعمارهم ما بين 10 الى 60 عاما .

من جانبها اجرت نيابة الوراق التحقيق مع 65 من الأهالي تم الإفراج عن خمسة بسبب أعمارهم "حدث " وتم حبس الباقي 4 أيام على ذمة التحقيقات .

وعلى الجانب الأخر قال الأهالي " أن قوات الأمن اقتحمت عدد من المنازل وقامت باعتقال النساء والأطفال والرجال , بالإضافة الى ضرب كل من يتواجد بالمنزل المراد القبض على صاحبه بطريقة وحشية .

كما أكد الأهالي أن قرار نظيف هو محاولة للاستيلاء على الأراضي بمبلغ 8 آلاف جنية للقيراط فى الوقت الذى يبلغ سعر القيراط فى جزيرة محمد الى 250 ألف جنية بسبب موقعها المتميز , وكشف عدد من الأهالي النقاب عن أنهم علموا ممن وصفوهم " بناس واصله " أن الحكومة ترغب فى سحب الأرض وبيعها لمستثمرين لتحويلها الى منشآت سياحية , وأن صحفا حكومية هى التى نشرت ان الحكومة ستعوض المواطنين ب8 ألاف جنية للقيراط .

على الجانب الأمنى مازالت حتى مثول هذه السطور للنشر جزيرة محمد وطناش تحت الحصار الأمني, بالإضافة الى تجول العساكر بزيهم الميرى فى خطوة وصفها الأهالي بأنها لتخويفهم من أى احتجاج جديد .

وفى ذات السياق قامت قوات الأمن اليوم باحتجاز ثلاث صحفيين اليوم بالقرية وأخضعوهم لاستجواب لمدة نصف ساعة , وبررت قوات الأمن رفضها استكمال الصحفيين لدورهم بأنهم لا يحملون تصريحات تصوير أو إجراء مقابلات صحفية

No comments: