السى ان ان العربية تنشر خبر عمال الحفر المفصوليين من مدونة عمال مصر

نشر موقع السى ان ان العربية خبرا عن المدونات الاكثر نشاطا فى مصر وكان لمدونة عمال مصر نصيب وسط المدونات النشطة وخاصة فى موضوع فصل عمال شركة الحفر المصرية
وهذا هو نص الخبر

مدونات: طرد مئات العمل في مصر والعباءة ضدّ البنطلون


دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)

-- شهدت خريطة المدونات العربية امتدادا في الآونة الأخيرة مع تزايد عددها، لاسيما أنّها باتت تهتمّ أكثر فأكثر بالحراكين السياسي والاجتماعي في الدول العربية.

ومن المدونات التي شهدت نشاطا متزايدا في الآونة الأخيرة مدونة"عمّال مصر

http://egyworkers.blogspot.com/"

التي أشارت هذا الأسبوع إلى طرد مئات العمال من مصنع قرب القاهرة.

ونشرت المدونة، ما قالت إنه بيان "لمجموعة من العاملين بشركة الحفر المصرية والتابعه لوزارة البترول"، قالوا فيه إنّهم تلقوا خطابات بالفصل بسبب "أدائهم السيء" مشيرين إلى أنّ عددهم بلغ 320.

أما على مدونة "صوت المرأة السعودية"

http://www.sawomenvoice.com/

فقد كتب متدخل تدوينة تحت عنوان" العباءة ضدّ البنطلون."

وقال: "عندما طرأ التطوير على العباءة لم يهدأ بال السعوديات حتى بدأن استفتاء أصحاب السماحة والفضيلة عن حكم ارتداء هذا الصنف من العباءات ( مخصّرة ومزركشة وكتف وكاب). فمنهنّ من أخذت بفتوى التحريم، ومنهنّ من لم تفعل ربما لم يسمعن بفتوى التحريم. ولم يقتصر الاستفتاء عن العباءة فقط، بل عن حكم لبس البنطلون، داخل المنزل وخارجه."

وأضاف: "زبدة الموضوع إننا نحن الرجال، عند شبابنا تقليعة( طيحني)، وهذه التقليعة عبارة عن بنطلون واسع الوسط، وهذه المواصفة تُسهل انزلاق البنطلون للأسفل، ما يسمح بظهور جزء من عورة الشاب المغلظّة جدا (الإلية). لأسباب لا أعلمها، من شروط هذه التقليعة أن يكون ما تحتها من ملابس داخليّة، باللون الأحمر. لمزيد من الإثارة."

ومضى المدون يقول:... فهل ترى هل السعوديات المؤمنات القانتات الصالحات، أكثر تديّنا منّا نحن (الرجاجيل). إذا كان الأمر كذلك لِمَ لمْ تنبر إحداهن وتكيل الصاع صاعين وثلاثة، وتسفه أحلامنا وتصفنا ببعض ما نصفهنّ به، من جري وراء الموضات والتقليعات وتقليد من يضمر نشر الفساد بين ذكور الأمة."

على مدونة بنت مصرية

http://www.bentmasreya.net/

نقرأ تدوينة حول تقرير يشير إلى أنّ جماعة رفعت دعوى قضائية على الأزهر تطالبه بإلغاء 25 ألف حديث نبوي.

وقالت الكاتبة: "تذكرت لتوي قول القائل "لم يؤخذ الكلام إلى المحكمة؟" فمبلغ علمي أن المحاكم تقضي بين الأفعال، وليس الأقوال أو الأفكار. فللأفكار ساحاتها الأخرى، كالكتب والمناقشات والندوات وغيرها. وفيها تفرز وتنقض، وينتمي إليها البعض دون البعض، ويعارضها البعض دون البعض.. وبتلك الحرية يتعزز الإنسان، وبهذا الإختلاف ترتقي الإنسانية."

وتساءلت: "وهل للأزهر فعلا حق في "إلغاء أحاديث"؟ هل هو الذي اخترعها مثلاً؟ وما معنى هذا؟ وكيف يطبق هذا الإلغاء؟ أسيحرقون الكتب التي بها أحاديث ضعيفة وموضوعة؟ وهل من حقهم ذلك؟ وهل الأزهر هو قلعة الإسلام الوحيدة؟"

أما على مدونة "حريتي"

http://horriati.maktoobblog.com/

الجزائرية، فنقرأ ما يلي "نهنئ الشعب الجزائر بالإعلان عن تعديل الدستور وإلغاء النظام الجمهوري وإعلان ملكية غير دستورية، أطال الله عمر مولانا صاحب الجلالة السلطان بوتفليقة الأول، وجعل عرشه دائما إلى أبد الآبدين

."

وهنا رابط الخبر
http://arabic.cnn.com/2008/entertainment/11/30/blogs.weekly/index.html

Comments

من اجل مصر
شارك في الحملة الشعبية للقيد بالجداول الانتخابية وادعو غيرك
ضع بنر الحملة علي مدونتك
البنر موجود علي مدونتي
اذا كنت ترغب في وضعه علي مدونتك ارسل ميلك كي ارسل لك كود البنر
ارجو المعذرة للدخول بلا مقدمات لأني ادخل علي مئات المدونات يوميا
Unknown said…
كريم كل سنة وانت طيب
ويارب يكون عيد سعيد عليك