غضب مكتوم وسط أنصار مبارك بسبب جدارية قناة السويس‎



 جدارية قناة السويس

القاهرة : كريم البحيري

أكد مؤسس صفحة " أنا أسف ياريس" عاصم أبو الخير، أن هناك غضب وسط أنصار مبارك من محاولة طمسه من التاريخ المصري، مشيرا إلي أنه يتم طمس أسمه من أحتفالات أكتوبر وسيناء وتحرير طابا، وأخيرا عدم وضع صورته علي جدارية أفتتاح قناة السويس رغم ما قدمة من تطوير للقناة.
وأضاف مؤسس الصحفة الداعمة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك (المخلوع)،لـ "مدونة عمال مصر" أن :" مبارك كان داعما للرئيس السيسي، ولكن وصف الرئيس الحالي لعهد مبارك بالفساد كان كارثة وأثار غضب مؤيدي الرئيس الأسبق، مشيرا كيف يصفه بالفساد وهو من قدم له التحية فى 2010 حينما كان يرأس جهاز المخابرات الحربية، بالإضافة إلي انه يتعاون مع كافة أعمدة النظام الأسبق من رجال أعمال ووزراء وخبراء",
وأشار أبو الخير، هناك عداء من الرئيس السيسي تجاه شخص مبارك لسبب لا نعرفه، مؤكدا أن الغضب لدي قطاع كبير من مؤيدي مبارك، قد يتسبب فى إنخفاض شعبية الرئيس الحالي.
وقام رسام الكاريكتير عمرو فهمي، برسم جدارية لقناة السويس لوضعها فى أكثر من مكان أبرزهم محطة مترو الشهداء (مبارك سابقا)، وضمت الجدارية كلا من الخديوي اسماعيل والرؤساء جمال عبدالناصر وأنور السادات وعبدالفتاح السيسي.
وحول الجدارية، أكد الفنان تامر عبد المنعم المؤيد لـمبارك لـ "عمال مصر" أن :" صفحة أنا أسف ياريس، قامت بحملة لوضع صورة للرئيس مبارك علي كافة الجداريات الخاصة بأفتتاح قناة السويس وألتقاط صور معها وأرسالها للصفحة، للتعبير عن غضب المصريين من طمس التاريخ وتزييفه".
وطالب عبد المنعم أن :" يتدخل الرئيس السيسي فورا لأنهاء تلك المهزلة، ووضع صورة مبارك علي الجدارية، مؤكدا أن مبارك طور القناة خلال فترة حكمة، بأن رفع عمق القناة إلي 62 قدم علي فترات مختلفة، بالإضافة إلي أنشاء أكثر من تفريعة، وذيادة طول القناة ليصل إلي 193كم، مشددا علي غضب أنصار مبارك من التعامل مع تاريخة بمثل الطريقة التي يعامل بها خائن كمرسي".
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد شن هجوما علي نظام الرئيس حسني مبارك، فى إحدي خطاباته فى نهاية عام 2014، واصفا أياه بعهد الفساد، وهو ما أثار غضب مؤيدي الرئيس الأسبق.

Comments

تــحياتي لك
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرحمن
لك خالص احترامي

أتمنــــى لك من القلب .. إبداعـــاً يصل بك إلى النجـــوم ..