الصحفيين تلوح بإضراب بعد القبض علي صحفي




القاهرة : كريم البحيري

هدد عضو مجلس نقابة الصحفيين جمال عبد الرحيم، بتصعيد غير مسبوق فى حال صدور قرار بحبس رئيس تحرير جريدة البيان إبراهيم عارف، علي خلفية إتهامة بنشر أخبار كاذبة.
 
وتفجرت بوادر أزمة جديدة بين نقابة الصحفيين والنائب العام في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، في أعقاب قيام قوة أمنية كبيرة بأعتقال عارف ، بتهمة "نشر أخبار كاذبة"، دون إخطار النقابة.
 
وأكدت نقابة الصحفيين أن إصدار النائب العام لقرار ضبط وإحضار لعارف وبشكل سريع، جاء مخالفا لقانون تنظيم الصحافة حول ضوابط التحقيق مع الصحفيين فى قضايا النشر، ومخالفا للقواعد القانونية التي تمنع الحبس الإحتياطي فى قضايا النشر.
 
وأضاف عبد الرحيم فى تصريحات لـ "مدونة عمال مصر" أنه :" فى حال صدور قرار بحبس الزميل إبراهيم عارف، ستقوم النقابة بتصعيد غير مسبوق، قد يصل لإستدعاء الجمعية العمومية للإنعقاد، وربما يتم الدعوة لإضراب عام للصحفيين عن العمل، مشيرا إلي ان الإنتهاكات تجاه الصحفيين من قبل الداخلية لم تتوقف حتي بعد الثورة".
 
وأصدر النائب العام ضبط وإحضار لعارف علي خلفية إتهامة بنشر، "خبراً كاذباً عن اغتيال 6 وكلاء للنائب العام بطريق السويس -  القاهرة"، وذلك بعد يومين من الهجوم الذي استهدف سيارة تابعة لـ"السلك القضائي" بمدينة العريش، في شمال سيناء السبت، وأسفر عن مقتل 4 قضاة.

 نقابة الصحفيين أكدت أن قرار النائب العام بضبط وإحضار رئيس تحرير البيان إبراهيم عارف جاء مخالفا لنصوص المادتين 68 و69 من قانون تنظيم الصحافة حول ضوابط التحقيق مع الصحفيين في قضايا النشر، مشيرا فى بيان حول الواقعة بأن "التحرك السريع للنائب العام في القضية جاء مخالفا لكل القواعد القانوينة خاصة إن القانون يمنع الحبس الاحتياطي في قضايا النشر، فضلا عن أنه  يشترط إخطار النقابة حول استدعاء أي صحفي للتحقيق قبل الاستدعاء بوقت كاف وهو ما خالفه القرار" .

يأتي ذلك في الوقت الذي أحتلت مصر المركز التاسع من بين 18 دولة، الأكثر إنتهاكا للصحفيين، بحسب التقرير السنوي لشبكة المدافعين عن حرية الإعلام فى العالم العربي "سند"، التابعة لمركز حماية وحرية الصحفيين بالأردن، والذ جاء تحت عنوان "إعلام تحت النار".

ورصد التقرير ، 3277 انتهاكا لحرية الصحافة في 18 دولة عربية، بينها مقتل 52 إعلاميا، وفشل محاولات اغتيال 32، واختطاف 82 واعتقال 205، وتصدرت سوريا قائمة الدول من حيث قتل الصحفيين، في حين جاءت مصر تاسعة من حيث الانتهاكات.

Comments

Muhammad Ammar said…
شركة تنظيف كنب شرق الرياض هناك عدد من الشركات التى لا حصر لها فى القيام باعمال التنظيف بشكل عام الا ان شركة الاوائل تسعى فى البحث عن التخصص وتبحث عن افضل الخدمات التى لابد من القيام بالتخصص فى تنظيف الكنب فشركة الاوائل تسعى الى تحقيق التميز فى التنظيف وافضل من شراء اغلى انواع المساحيق و المنظفات وتعانى من النتائج التى تصل اليها فعليك ان تستعن بشركة الاوائل افضل شركة تنظيف كنب فى شمال الرياض ولنا عدة فروع كشركة تنظيف كنب بحى الصحافة وايضا تنظيف كنب بحى الاذدهار النخيل حطين الدرعية الياسمين النفل الملقا.
شركة مكافحة حشرات شمال الرياض في كثير من الأحيان، الناس تحملها من موقع إلى آخر و هم لا يدرون. واحدة من الأشكال الأكثر شيوعا علي النقل هو الفنادق حيث تنتشر فيها. تزحف الي أمتعتهم ثم تقيم معسكرا وعندما يعودون الي المنزل ينتقلوا الي منزلك. ويمكن لهذه الكائنات أيضا العثور على منزل جديد عند إضافة الأثاث المستعمل إلى غرفة ما. بق الفراش يتعلق بملابس شخص يزور موقعا ملوثاً. طلاب الجامعات في كثير من الأحيان تنقل هذه المخلوقات، دون علمهم، إلى منازلهم لقضاء. عامل آخر شائع للإصابة وهو الانتقال الى منزل مصاب بالفعل.
تؤدي تسربات المياه الي اضرار بالغة بالمنزل ومنها علي سبيل المثل وليس الحصر تآكل طبقة الحديد بسقف المنزل والتي تسبب تصدعات و تشققات بسقف و حوائط البيت تؤدي الي تفاقم المشكلة و الاضطرار فتحتاج الي لترميم المنزل ، و من الاضرار الناتجة ايضا علي تسربات المياه التأثير بالسلب علي ديكورات المنزل. شركة كشف تسربات المياه غرب الرياض
علاج تسربات المياه
الاتصال بمؤسسة الضمان قسم الصيانة و كشف تسربات المياه
يتم” الكشف عن تسربات المياه” وتحديد مكان الخلل .
الاصلاح للمشاكل الموجودة والتي تم تحديدها بواسطة الجهاز الالكتروني .
الاختبار بعد الاصلاح .
“العزل المائي والعزل الحراري” لمنع التسربات الناتجة عن الامتار و تسكير المسامات بمادة آبار لمنع تآكل حديد سطح المنزل
من اهم ما يميز شركة نقل عفش جنوب الرياض انها تعتمد على عماله فلبينيه متميزه لديها القدره على العمل تحت اى ضغط وتحت اى ظروف من اجل الحصول الى اعلى مستوى من” خدمات نقل الاثاث “فالامر لا يتعلق بحمل او نقل اثاث ولكن له علاقه بالجوده ومدى امتياز شركه الاوال بتقديم خدمه نقل الاثاث فالعماله الفلبينيه تقدم اعلى مستوى من الخدمه والحفاظ على الاثاث وتقديم الخدمه فى الوقت المناسب القيام بنقل الاثاث ب300 ريال.
Unknown said…
شركة رائده تقوم بخدمة جميع سكان مدينة الرياض وجميع الاحياء والمناطق فسارع بالتواصل مع تلك الشركة التى حازت على اعجاب الكثيرون ولاتتوقف خدمتها عند تلك الخدمة بل واصبحت اولى الشركات فى مجال
شركة تنظيف بالرياض
الشركة الرائدة والافضل فى تلك المجال خدمات تنظيف الشقق والمنازل والمجالس وغيره وجميع الاحياء والانحاء فاذا كانت تبحث عن الريادة وخدمات النقل والتنظيف فلابد من الاستعانة ب للوصول الى احدث الخدمات
شركة رش مبيدات شرق الرياض
شركة كشف تسربات المياه بالرياض
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض شركة تنظيف واجهات زجاج بالرياض
ونقدم اليكم الخدمة الاسرع والافضل فى الرياض نقوم بحل اى مشاكل انسداد للمجارى بواسطة افضل
شركة تسليك مجارى بالرياض

شركة نقل عفش بمكة
شركة نقل اثاث بمكة
ggv said…
شركة تسليك مجارى بجازان
شركة ركن الجوده الاحسن دائماً فى عالم عروض الخدمات المنزليه فى اى مكن سوف تجدنا بإذن الله تعالى بخبرتنا كما نحن ودائمون فى التطور فى خبراتنا وايضاً فى احسن اعمالنا التى نقدمها لاحسن عميل لدينا وبالطبع كل العملاء هم الاحن لذالكك
services said…
خدمات فني ستلايت بجميع محافظات وضواحيها محترف فني ستلايت اكثر من 15 عام خبرة في مجال الستلايت, من تركيب ستلايت وبرمجة رسيفر والصيانة وكل الخدمات التي تطلبونها نقوم بتوفيرها لكم فني ستلايت على مدار 24 ساعة بجميع مناطق وعلي مدار أيام الأسبوع 24 ساعه, نصل لبابكم بأسرع وقت ونقدم أفضل الخدمات بدقة وخبرة ومهارة عالية مع الكفالة, وبزمن بسيط.