Wednesday, February 18, 2015

عمال المشروعات الصناعية يتظاهرون امام الاستثمار للمطالبة بصرف المرتبات





5a50241727d6c06f2e4b8fd6ee9ee593
 جانب من تظاهرة للعمال فى طلعت حرب الثلاثاء

القاهرة : كريم البحيري

نظم عمال شركة المشروعات الصناعية والهندسية وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء، أمام مقر وزارة الإستثمار بالقاهرة؛ اعتراضًا منهم على عدم صرف مرتباتهم منذ 4 شهور.

وأكد  العامل بالشركة إبراهيم إسماعيل، أن الحكومة المصرية باعت الشركة منذ عام 1996 لأحد المستثمرين، الذي بدوره خفض عدد العاملين من 19 ألف إلي 2300 عامل فقط، وأمتنع منذ ذلك الوقت عن صرف أي مستحقات عدا المرتب.

وأضاف إسماعيل لـ "مدونة عمال مصر" أن : "المستثمر لم يكفية ذلك بل قام بعدم صرف مستحقاتنا فى المرتب منذ 4 شهور، وهو ما اضطرنا للتظاهر اليوم أمام وزارة الإستثمار لإيجاد حل لنا".

وسبق ان ألتقي العمال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، إلا أنه لم يقدم لهم أي حلول وأكتفي بالإستماع لشكواهم مع وعود لم تنفذ بحسب قول العمال، فيما قدم العمال بلاغات للنائب العام ضد حب الشركة بسبب توقف صرف مرتباتهم.

فى الوقت أكد العامل عبد الحليم أحمد، انهم نظموا وقفة إحتجاجية أمس الثلاثاء أمس مقر إدارة الشركة بميدان طلعت حرب، لكن لم  تستجب الإدارة لمطالبهم.

وأضاف عبد الحليم، إلا انهم لم يتقاضوا المرتبات منذ نوفمبر الماضي، بالإضافة إلي عدم تقاضيهم أي أرباح أو علاوات أو حتي خدمات طبية من تحويل الشركة من قطاع الأعمال العام، إلي القطاع الخاص بعد بيع الحكومة لها.

وفى وقت سابق تظاهر العمال للمطالبة بمستحقاتهم أمام وزارة الإستثمار، إلا أن الوزير رفض لقاءهم، وأستدعي الشركة التى فرقتهم بالقوة، فتوجهوا لوزارة القوي العاملة لكنها لم تساعدهم.       

No comments: