Sunday, April 14, 2013

ردا على فشل التفاوض مع المحافظة... قوات الامن تطلق قنابل غاز وتعتقل 25 من عمال النقل الداخلى بالغربية


كتب: كريم البحيري

قامت قوات الأمن مساء اليوم الأحد بإطلاق وابل من قنابل الغاز، وإعتقال 25 من عمال مرفق النقل الداخلى بمحافظة الغربية المعتصمين أمام المحافظة، وتم نقل المعتقلين الى مكان مجهول.
واكد القيادى العمالى وفيق دربالة ان قوات الأمن أطلقت عليهم القنابل المسيلة للدموع دون سابق إنذار، بعد نزول وفد العمال من جلسة تفاوض بمكتب محافظ الغربية إنتهت بالفشل وعدم التوصل لأى حلول، وقامت بنقل الأتوبيسات الى جانب الطريق، وفتح الطريق أمام المحافظة، بعد ان كان قطعه العمال صباح اليوم، إحتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم، مضيفا: "تم القبض على 25 عامل ولا نعرف الى أين تم نقلهم".
فيما أكدت مصادر إصابة عشرات العمال بحالات إختناق وبعض الجروح الخفيفة جراء الكر والفر، وإطلاق قنابل الغاز.
وأضاف دربالة :" ان العمال مارسوا حق الإضراب، إحتجاجا على  تعديل الشكل التعاقدى مع 50 % من العاملين منهم ( الاقدم ) وارجاع المسمى الوظيفي واﻻجر للحد الادنى عند بداية التعيين .. اى العامل الذي خدم بالمرفق من ثلاث سنوات وحتى اكثر من عشرون عاما .. يتم تعينه من جديد وﻻ ينظر لخدمته السابقة ... وطبعا ال50 % الاخرى من العمال ستمر بعقود موسمية وتكون عرضة للفصل والتشريد ... هذا بخلاف المشاكل التى يعاني منها عمال المرفقين والتى ادت الى اضرابات عديدة لهم في السابق".
كان 2500 عامل كانوا قد حددوا اليوم لإضراب عام بمرفق النقل الداخلى بمحافظة الغربية، لتنفيذ عدد من المطالب، إلا ان محافظة الغربية تعاملت مع تهديدتهم بالتجاهل، ما جعل العمال ينفذون الإضراب العام اليوم أمام مقر المحافظة.

3 comments:

ريوبى said...

موضوع ممتاز
ryobi

Umzug said...

بسم الله الرحمن الرحيم .. لا اله الا الله
Umzug - Umzug wien

Wohnungsräumung said...

شكرا على الموضوع المتميز
Dank Thema Wohnungsräumung