Monday, December 24, 2012

بيان صحفى: البحيرى يتهم مرسى وبديع بإخفاء كريم الشاعر.. وبلاغ للنائب العام يطالب بالكشف عن مكان إختفاءه

الناشط كريم الشاعر

اتهم الصحفى والناشط السياسى كريم البحيري  جماعة الإخوان المسلمين بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى ووزارة الداخلية، بإختطاف الناشط المعروف كريم الشاعر عضو حركة كفاية، وأحد المضربين عن الطعام بإعتصام قصر الإتحادية.
وأكد البحيرى ان كريم الشاعر كان الساعة الرابعة عصر يوم السبت الماضى 22/12/2012، فى طريقة الى أعتصام الإتحادية وبحوزته بعض الأدوية للمستشفى الميدانى، وقرب وصوله الى مقر الإعتصام أجرى إتصال بزوجته وأثناء المكالمة سمع أصوات أشبه بإشتباكات، أثم أغلق هاتف كريم منذ ذلك الوقت، وهو ما يعد إختفاء قسرى.
وأضاف البحيرى" كريم الشاعر تلقى العديد من التهديدات بالقتل والخطف من أعضاء تابعين لجماعة الإخوان المسلمين، سواء عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك - تويتر) أو على هاتفه المحمول، بسبب مشاركته فى إعتصام الإتحادية، وإصدارة عدد من البيانات مناهضة لمحمد مرسى رئيس الجمهورية، وجماعة الإخوان، متهمهم بأنهم جماعة إرهابية، خاصة بعد قتلهم لعدد من المتظاهرين أثناء هجومهم على أعتصام الإتحادية قبيل ما يقرب من الشهر".
وطالب البحيري بسرعة توجيه إتهام لكلا من رئيس الجمهورية، ورئيس جهاز الأمن الوطنى، ووزير الداخلية، ومرشد جماعة الإخوان المسلمون، بإخفاء أحد النشطاء السياسيين، بشكل قسرى، وهو ما يعد مخالفة لكافة القوانيين والإتفاقيات الدولية.
من جانبهم قدم المحامون مها أبو بكر، ومحمد فاضل، وعلى سليمان، بلاغا للنائب العام  يحمل رقم 15542 لسنة 2012، مطالبين بسرعة الكشف عن مكان إختفاء كريم، محمليين المسئولية لرئيس الجمهورية، ومحمد بديع مرشد الإخوان، عن إختفاءه.




_____________________________
كريم البحيري
صحفى، ومدون، ومعد افلام وثائقية، ومدير المشروعات بمركز عمال مصر، وناشط سياسى
أميل : kareemelbehirey@hotmail.com
مدونة عمال مصر
www.egyworkers.blogspot.com

لأى استفسارات برجاء الاتصال بالأرقام التالية

01069338186
01122822561
01226125619