Saturday, February 4, 2012

شباب الجامعات يعلن العصيان المدنى لحين تسليم السلطة


كتب: كريم البحيرى
أعلن أتحاد طلبة 7 جامعات الدخول فى عصيان مدنى عن الدراسة بدءا من السبت القادم لحين نقل السلطة من المجلس العسكرى الى سلطة مدنية.
وقالت الإتحادات الخاصة بجامعات (عين شمس، والأسكندرية، الامريكيه، الفرنسيه، الالمانيه، النيل، الكنديه) إنها تعلن تضامنها الكامل مع الإضراب العام لطلاب مصر والذي سيبدأ من يوم السبت 11 فبراير في جميع الجامعات المصرية ولحين تحقيق مطالب الثورة ... ومحاكمة قتلة الثوار والشباب الأبرياء ... وتسليم السلطة للمدنيين.
ودشن اتحادات الجامعات السبعة صفحات على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك لدعوة جميع طلبة الجامعات الحكومية والخاصة للدخول فى إضراب عام عن الدراسة.

من جهته اصدر اتحاد طلاب جامعة MSA
بيانا نعى فيه شهداء مجزرة بورسعيد محملين المجلس العسكرى مسئولية هذه المجزرة ومسئولية جميع الشهداء الذين سقطوا فى العام الماضي منذ بداية الثورة مطالبين المجلس العسكرى بتسليم السلطة كاملة للمدنيين داعين البرلمان لسحب الثقة من حكومة الجنزورى وتشكيل حكومة ثورية حقيقية ترتقى لطموحات الشعب وآمال شبابه محذرين من دخولهم فى إضراب مفتوح منذ 18 فبراير إذا لم تتحقق هذه المطالب وأعلن محمد الخولى رئيس الاتحاد استقالته متقدما باستقالته لطلاب الجامعة معلنا حل الاتحاد بعد استقالة اكثر من 50% من أعضائه حتى يتم انتخاب اتحاد جديد بعد استكمال أهداف الثورة
وشدد البيان على تمسكه بتقديم جدول زمنى بتوقيتات محددة لإجراء انتخابات الرئاسة فى اقرب وقت ممكن وضمان نقل السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة ومطالبة مجلس الشعب المنتخب باتخاذ قرارات حاسمة بشأن الحوادث التى تقع فى مصر والتخلى عما اعتبره موقفا سلبيا مستفز واداء واجبهم الوطنى الذى تم انتخابهم لأجله .

No comments: