Thursday, October 27, 2011

حملة إخوانية لتوزيع الأضحية على مليون أسرة والنشطاء يصفونها بالنفاق والأبتزاز

بوابة شباب الثورة

كتب: كريم البحيرى
دشنت جماعة الإخوان المسلمين مشروعًا بعنوان "مليونية الخير" لتوزيع لحوم الأضحية على مليون أسرة مصرية،.
وأكد قسم البر بالجماعة –مطلق الحملة- أن الفكرة الأساسية للمشروع تعتمد على ذبح 10 آلاف رأس في محافظات الجمهورية المختلفة، والتي سينتج عنها مليون ونصف كيلو لحم يتم توزيعها على مليون أسرة مصرية ليستفيد منها في المتوسط نحو 5 ملايين مصري.

من جهتهم شن نشطاء الفيس بوك هجوما حادا على جماعة الأخوان المسلمون وأتهموها بالنفاق وأبتزاز الشعب وأستخدام أحتياج المواطنيين فى ظل الظروف الراهنة، فى توزيع أغذيه لنيل أصواتهم فى الأنتخابات البرلمانية القادمة.

مؤكدين انه كان يتوجب على الجماعة بدلا من أن تقوم بعملية توزيع اللحوم تحت دعوى حب الخير وهى فى الأصل دعايا أنتخابية، كان من المفترض ان يقاتلوا فى الشارع من أجل أقرار حقوق أقتصادية وأجتماعية للمجتمع، بدلا من تحويل المواطن المصرى الى "متسول" لحوم.

وأضاف النشطاء ان جماعة الأخوان دأبت على أستخدام أحتياج المواطن المصرى فى توزيع شنط رمضان أو خدمات مباشرة لنيل أصواتهم فى الأنتخابات، مطالبين الشعب المصرى بعدم بيع أصواتهم للأخوان، لأن كرامة الأنسان المصرى أكبر، وعلى المواطنيين أن يناضلوا لنيل حقوقهم الأجتماعية والأقتصادية والسياسية، بدلا من أن يعاملهم الأخوان كـ"المتسولون".
وانهى النشطاء هجومهم قائلين، كان الأولى للجماعات الدينية وعلى رأسها الأخوان بدلا من نفاق المجلس العسكرى طوال الأشهر الماضية لنيل بعض كراسى البرلمان كما حدث من قبل فى صفقة الأخوان مع مبارك فى أنتخابات البرلمان 2005 والتى اعترف بيها مرشدهم مهدى عاكف، ان يناضلوا مع باقى القوى الوطنية لأشعار المواطن بتغيير حقيقى بدلا من سياسة "التسول" التى يعتمدها الأخوان، لكسب تأييد شعبى، مؤكدين ان الحرية يجب ان يتبعها كرامة وحقوق أجتماعية وأقتصادية، وليس حملة لتوزيع لحوم الأضحية.

No comments: