Wednesday, January 26, 2011

ننشر أسماء المعتقلين أمام "الصحفيين"

الأمن يستخدم القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وتصاعد أعمدة الدخان أمام مسجد سيدى الأربعين بشارع الجيش

القاهرة : ارض الثوار: اليوم الثانى للعصيان المدنى ضد نظام مبارك الديكتاتور26 يناير

كتبت سهام الباشا وأسماء نصار

ألقت أجهزة الأمن القبض على عدد من المتظاهرين أمام نقابة الصحفيين والمحامين بوسط القاهرة، من بينهم عدد من الصحفيين، وعلى رأسهم محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، كما استعانت بقوات إضافية لتعزيز تواجدها فى المكان، حيث وصل عدد 4 سيارات مصفحة وسيارات إسعاف.

كما أُلقى القبض على كل من كارم محمود عضو نقابة الصحفيين السابق، وسامى البلشى نائب رئيس تحرير مجلة "الإذاعة والتليفزيون" وشريف عارف مساعد رئيس تحرير "الأحرار"، وصموئيل العاشى من وكالة رويترز، وعبد الرحمن عز الدين إمام صحفى بـ "الدستور" ومحمد إبراهيم إسماعيل طالب جامعى، وعمرو علاء الدين طالب جامعى.

إضافة إلى عمرو صلاح الدين صحفى ب"الوفد"، ومحمود عبد المنعم مهندس طيران، وإبراهيم ممدوح صيام من راديو "حريتنا"، وخيرى أحمد الفخرانى طالب بمعهد السينما، ومحمد أحمد فرغلى طالب، وياسر محمد حنفى مصمم إعلانات، وحسين السيد حسن طالب بكلية الإعلام وعبد الرحمن صلاح الدين سعيد طالب، ومحمود إبراهيم محمود فنى ديكور.

وكثف الأمن تواجده فى شارع رمسيس بعد أن قام بتغيير مسار المرور فى الشارع منعاً لحدوث أى تعطل، وحاول رجال الأمن إجهاض المظاهرات قبل بدئها.

No comments: