Monday, January 24, 2011

وقفة احتجاجية لممرضات كفر الدوار وعمال الفيوم للغاز أمام النائب العام


العمال أثناء وقفتهم

تقدم المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ، ظهر اليوم (الأثنين) ببلاغين للنائب العام ،حيث تقدم المركز بالتعاون مع مؤسسة المرأة الجديدة ومؤسسة أولاد الأرض بالبلاغ الأول رقم 1189 ضد رئيس مجلس إدارة مستشفى العيادات التخصصيه الشامله بكفر الدوار والتابع لمشروع إسترداد تكاليف العلاج،ومدير عام مستشفى العيادات التخصصيه الشامله بكفر الدوار لصالح ممرضات كفر الدوار بالعيادات التخصصية الشاملة، بتهمتي خصم اشتراكات التأمين الاجتماعي ، وعدم توريدها لهيئة التأمينات كاملة ، حيث يستقطع من كل ممرضة مبالغ تتراوح ما بين 60 ، 70 جنيها شهريا ، في حين تقود إدارة المستشفي بتسديد تأمين جماعي بواقع 8 جنيهات لكل ممرضة فقط ،والاعتداء علي حق الغير في العمل حيث تم منعم من مزاولة العمل وحرمانهم من مستحاقاتهم المالية .

والبلاغ الثاني تقدم به المركز لصالح عمال شركة الفيوم للغاز المفصولين ويحمل رقم 1190 ضد مدير الشركة احتجاجا علي تعرضهم للفصل التعسفي من العمل

وتزامن مع تقديم البلاغين ، تنظيم وقفة احتجاجية لممرضات مستشفي كفر الدوار للعيادات التخصصية الشاملة أمام النائب العام ،للمطالبة بالتثبيت .

ورفعت الممرضات لافتات مكتوب عليها : “بعد 30 سنة عمل متواصل بعقود مؤقتة منتظرين التثبيت .. يلقوا بنا في الشارع ، عمال وموظفي مستشفي كفر الدوار الشاملة يطالبون بحقوقهم في التثبيت بعد فسخ عقودهم التي تتراوح ما بين 15 إلي 30 سنة بأوامر وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، مطلوب التحقيق بعد 15 عام يخصم من راتبنا 60 جنيه شهريا تأمينات وبعد التحري لا نجد اسماءنا في التأمينات ، أكلونا لحم ورمونا عضم بعد صبرنا 15 سنة ، يامبارك انصفنا من التعسف الإداري

كما تعالت صيحات الممرضات بالصراخ مرددين عايزين تثبيت .. عايزين تثبيت ، الظلم حرام ، وحسبي الله ونعم الوكيل ، النائب العام هينصفنا.

كما تعرضت احدي المتظاهرات لحالة إغماء وتم استدعاء سيارة اسعاف لنقلها خوفا من تكرار محاولة انتحار قام بها احد المتظاهرين اليوم بقطع شريان يديه .

No comments: