Friday, January 21, 2011

عمال غزل المحلة يعلنون المشاركة فى يوم الغضب ومحكمة عمالية تقضى بعودة البحيرى للعمل وقيادات منقولة ومفصولة تعلن الاعتصام الاحد القادم امام قصر الرئاسة



أكدت مصادر عمالية داخل شركة غزل المحلة ان العمال قرروا المشاركة فى يوم الغضب الشعبى الموافق25يناير والتى دعى لها نشطاء مصريين تحت عنوان "فعلتها تونس- وستفعلها مصر"، فيما أكدت المصادر بأن العمال متشوقين لهذا اليوم ليكون نهاية لنظام مبارك।
وعلى الجانب الأخر أعلن عدد من القيادات العمالية والمفصولة من غزل المحلة على يد مفوضها فؤاد حسان، بأنهم بصدد تنظيم أعتصام مفتوح يوم الأحد القادم أمام القصر الرئاسى، وفى حال فشلت المساعى للوصول سيتم أقامة الأعتصام أمام مجلس الوزراء أو أتحاد العمال، يأتى ذلك أحتجاجا على قرار نقل العمال وفصلهم منذ عامين، جراء تنظيمهم لعدد من المظاهرات والأعتصامات داخل الشركة।
كما أعلن القيادات ان مطالبهم هى عودة المفصولين والمنقوليين، ووضع حد أدنى للأجور 1200جنية، وفى حال رفض تنفيذ الطلبيين، سيعلن القيادات بحسب المصدر مشاركتهم فى يوم الغضب।
يذكر ان محكمة عمالية بطنطا كانت قد أصدرت حكما بعودة كريم البحيرى العامل بغزل المحلة والمفصول منذ عامين، دون سبب قانونى، الى العمل।
فيما اكد سيد الفقى المحامي بمركز هشام مبارك للقانون، والمتابع لقضية كريم، بأن الحكم واجب النفاذ، وفى حال عدم تنفيذة من قبل فؤاد عبد العليم حسان مفوض الشركة، سيكون الخطوة القادمة رفع جنحة مباشرة لعدم تنفيذ حكم قضائى।
جدير بالذكر ان مدينة المحلة الكبرى شهدت قبل ثلاثة أعوام فى السادس من ابريل 2008، أحتجاجات كبيرة على مدار يومين مطالبة بالسيطرة على غلاء الأسعار، ووضع حد أدنى للأجور1200 جنية، وإقالة نظام مبارك، وكادت احتجاجات المحلة ان تتحول الى ثورة شعبية، الا ان الأجهزة الأمنية استخدمت رصاص حى ، ومطاطى، وقنابل مسيلة للدموع، وهو ما تسبب فى مقتل الطفل أحمد على ،وأصابة عدد كبير من مواطنى المدينة، كما أعتقلت قوات الأمن ما يقرب من 600مواطنا، لتنتهى القضية بأصدار أحكام ما بين ثلاث وخمس سنوات على 49مواطنا بتهمة التخريب، والسعى لقلب نظام الحكم، والتظاهر، وتعطيل العمل بالقوانيين والدستور، وعدد كبير اخر من الاتهامات।
يأتى يوم 25يناير الموافق أحتفالات عيد الشرطة، كمحاولة من لنشطاء لأعلان رفضهم لنظام مبارك البوليسى، وذلك بتنظيم مظاهرة أمام وزارة الداخلية وعدد اخر من المحافظات والأحياء الشعبية।
وكانت الدعوة قد أطلقها نشطاء على صفحة "كلنا خالد سعيد" على شبكة التواصل الأجتماعى فيس بوك، وطالب النشطاء كل مصرر للخروج على غرار الثورة التونسية।

No comments: