Sunday, November 28, 2010

انتخابات اليوم تسويد بطاقات وطرد مندوبين وبلطجة ودعاية ومندوبى مرشحى الوطنى للناخبين بمركز اوسيم سيب بطاقتك واحنا هنصوتلك احنا عارفين مصلحتك


كتب : كريم البحيرى

بدأت صباح اليوم الأحد 45 ألف لجنة فى أستقبال الناخبين فى أخطر عملية أنتخاب فى تاريخ مصر والتى اعتبرها البعض بأنها المحدد لمستقبل البلاد فى الأيام القادمة.

وتجرى عملية الأقتراع لأختيار 508 عضو لمجلس الشعب 2010 من بين 5058مرشحا ومرشحة علي جميع المقاعد‏,‏ بما فيها كوتة المرأة‏.

وكانت البلاد قد شهدت دعوات من حركة كفاية وحزب الجبهة والجمعية الوطنية للتغيير التى يترأسها الدكتور محمد البرادعى لمقاطعة الانتخابات البرلمانية، وسط تأكيدات بأن الأنتخابات سيتم تزويرها لصالح مرشحى الحزب الوطنى، وان المشاركة فى هذه المسرحية الهزلية على حد وصف الدكتور عبد الحليم قنديل المسنق الحالى لحركة كفاية يعد خيانة للشعب المصرى، واصفا الاحزاب والمشاركين فى العملية الانتخابية بأكشاك السجائر.

الا ان احزاب الوفد، التجمع، الناصرى، الغد جبهة موسى، وجماعة الاخوان المسلمين أكدوا على مشاركتهم بدعوى كشف التزوير، وفضح النظام المصرى، وهو ما اعتبره المقاطعين تبرير ساذج.

وعودة للعملية الانتخابية فقد بدأت منذ الساعة الثامنة صباحا وسط التزام بعض اللجان بمواعيد الفتح وتخلف البعض الأخر وهو ما أصاب المرشحين بالأستياء.

وحتى مثول هذه السطور للنشر مازالت عملية الأقبال على الأنتخابات شديدة الضعف وسط محاولات لشراء الأصوات منها عرض 100 جنية للصوت فى منطقة الوراق بالقاهرة، وارتفاع قيمة الصوت فى أماكن أخرىلتعويض عملية ضعف الأقبال.

من جانبهم اكد شباب الحركة الوطنية المقاطعيين للعملية الانتخابية ان ضعف الاقبال يؤكد على استجابة الشعب لدعوى المقاطعة لتأكدهم بأنها الحل الأمثل أمام محاولة تزوير أرادتهم من قبل النظام المصرى، الذى يسعى للحصول على برلمان مستأنس لتمرير مشروع التوريث لنجل الرئيس مبارك، أو التمديد للأب.

احنا عارفين مصلحتك‏

سيب بطاقتك.. واحنا هنصوتلك.. احنا عارفين مصلحتك، بهذه الكلمات بدأ مندوبى مرشح الحزب الوطنى شوقى أيوب بمركز أوسيم

محافظة 6 اكتوبر بالحديث للمواطنيين أمام مدرسة الأتحاد بقرية ثقيل التابعة لمركز أوسيم، عند محاولتهم التصويت، حيث فوجىء الأهالى بكردون أمنى ومنع تام من الدخول للجان، فى الوقت الذى طالب فيه مندوبى شوقى أيوب مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات البطاقات الحمراء من الناخبيين او بطاقات الرقم القومى معللين طلبهم بأنهم سيقوموا بالتصويت بدلا من الناخبين وسيتم وضع اسم المرشح الذى سيختاره الناخب فى اخر اليوم، وهو الامر الذى اكد احد مصادرنا انه عملية تسويد للبطاقات للتخلص من مرشح الاخوان والمستقليين .

تشكيك بنزاهة الأنتخابات

من جانبه اصدر مركز سواسية لحقوق الانسان ومناهضة التمييز بيانه الاول حول الانتخابات قال فيه "في بداية العملية الانتخابية رصد المراقبين عدداً من الانتهاكات شابت العملية الانتخابية، تمثلت في إجراء الانتخابات في 60دائرة انتخابية تتوزع على 12 محافظ بالرغم من صدور أحكام قضائية بوقفها، مما يشكك في نزاهية ومصداقية العملية الانتخابية.
وأضاف المراقبون أنه وبالرغم من صدور حكم قضائي في الدعوى رقم 722لسنة 65 ق ينفى الحاجة لاعتماد التوكيلات الصادرة من الشهر العقاري والخاصة بالانتخابات البرلمانية 2010 من أقسام الشرطة لمخالفة ذلك القانون والدستور، إلا أن رؤساء اللجان الانتخابية قد رفضوا دخول المناديب الذين لا يحملون توكيلا مختوماً من قسم الشرطة إلى اللجان الانتخابية.
وأشاروا إلى أن عدد قليل من الناخبين وصل إلى صناديق الاقتراع وقام بالإدلاء بصوته في الصناديق الزجاجية الشفافة الموجودة داخل اللجان خلال الساعات الثلاث الأولى من بداية العملية الانتخابية
وأضاف المراقبون أن الحبر الفسفوري موجود في بعض الدوائر وغير موجود في بعضها الأخر، وأن العديد من اللجان الانتخابية لاتلتزم بوضع الحبر على يد الناخبين.
وذكر المراقبون أن العديد من اللجان لا يوجد بها ستائر ، وأن عملية التصويت تتم مباشرة أمام رئيس اللجنة الانتخابية ومناديب مرشحي الحزب الوطني الموجودين داخل اللجان الانتخابية.
وأشاروا إلى أنه هناك منع تام لمندوبي المعارضة على مستوى الجمهورية، وان عدد قليل جداً من المحافظات سمح بدخول عدد من المندوبين وعلى رأس تلك المحافظات محافظة الشرقية، ورغم ذلك تم إخراجهم الساعة العاشرة .
واضاف المراقبون كذلك إلى أن بعض رؤساء اللجان يقومون بالضغط على الناخبين من أجل التصويت لمرشح بعينه. وأن بعض اللجان تشهد مواجهات ساخنة ومصادمات بين المرشحين.
وأشاروا إلى أنه في كثير من المحافظات تم منع المراقبين من القيام بأعمال المراقبة رغم حصولهم على تصاريح من اللجنة العليا للانتخابات وعلى رأس تلك المحافظات ( الشرقية ـ الغربية، الاسكندرية ، البحر الأحمر، قنا ).

استمرار الدعاية لمرشحى الوطنى

ومن جهة اخرى رصدت مدونة عمال مصر استمرار حالة الدعاية منذ أمس السبت وحتى اليوم بما يخالف القانون، الذى يمنع على المرشحين استخدام اى شكل من اشكال الدعاية قبيل يوم الانتخاب بيوم واعتبار يوم السبت يوم الصمت، ومن الدوائر التى مازال المرشحين يستخدمون بها الدعاية دائرة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث ظل الدكتور عيد سالم موسى مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات، ومحمد عودة مرشح الوطنى على مقعد العمال، فى استخدام الدعاية عن طريق عرض بعض المؤتمرات على شاشات تليفزيونية بمنطقة ترعة الشابورى بمسطرد ، واستخدام التوك توك مع مكبرات الصوت لدعوة الناخبين للتوصيت لصالح مرشحي الوطنى حتى وقت متأخر من الليل، وبداية من صباح اليوم.

من جهة اخرى اكد مصدر امنى ان هناك تعليمات امنية عليا بعدم الاقتراب من اى دعاية لمرشح تابع للحزب الوطنى، وترك انصار المرشحين التابعين للحزب فى الدعاية حتى صباح يوم الانتخاب، واضاف المصدر، بأن التعليمات اكدت على منع اى دعاية لمرشحى المعارضة او الاخوان او المستقلين، وإلقاء القبض على أى من مساندى مرشحي المعارضة او الاخوانفى حالة محاولة الدعاية لمرشحيهم، فيما انهى المصدر حديثة مؤكدا بأن الدعاية مازالت مستمرة حتى مثول هذه السطور للنشر فى العديد من اللجان على مستوى الجمهورية.

تكميم الأفواه

من ناحية اخرى اعتبر مراقبين ان القرار الذى اصدره المستشار السيد عبد العزيز رئيس اللجنة العليا للانتخابات بإحالة البلاغ المقدم من أنس الفقى وزير الإعلام ضد قناة الحرة إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود للتحقيق فى المخالفات التى ارتكبتها بشأن اختراق الحظر الإعلامى فى يوم الصمت.حيث استضافت القناة أمس السبت كلاً من الدكتورة مديحة خطاب مرشح الحزب الوطنى وجميلة إسماعيل المرشحة بدائرة قصر النيل فى حوار مطول، بحلقة من برنامج "حوار القاهرة" مما يعد خرقاً لقرارات اللجنة العليا للانتخابات الملزمة بوقف أى دعاية انتخابية لمدة 24 ساعة قبل موعد بدء الاقتراع

هو محاولة لتكميم أفواه الإعلام، وطالب المراقبيين ان يقوم المستشار عبد العزيز بإبلاع النائب العام عن مرشحى الوطنى المستمرين فى الدعاية فى الشوارع حتى اليوم.

الأعتداء على الصحفيين

من جهتها اكدت جريدة اليوم السابع تعرض الزميل أحمد سعيد لعملية خطف واحتجاز من قبل أنصار عصام عبد الغفار، المرشح على مقعد الفئات بدائرة الحامول والبرلس، أثناء تغطيته الصحفية للعملية الانتخابية التى بدأت منذ ساعات وذلك بعد كشفه لعملية تصويت جماعى بلجنة مدرسة البنات الصناعية.وسحب أنصار عبد الغفار " الكاميرا والموبايل الخاص بالزميل أحمد سعيد تحت تهديد السلاح الأبيض.ويتوجه سعيد بعد أن تركه أنصار عبد الغفار إلى قسم الحامول لتحرير بلاغ بواقعة الاختطاف والاحتجاز بمدرسة البنات الصناعية.

وفى السياق ذاته حاول أنصار مرشح الحزب الوطنى بدائرة الرمل بالإسكندرية الاعتداء على الصحفيين أثناء تصويرهم مشهدًا لتزاحم الناخبين على للحصول على وجبات غذائية يقوم الوزير بتوزيعها على الناخبين. وقالت الزميلة هناء أبو العز، مراسلة اليوم السابع بالإسكندرية، إنها تعرضت ومجموعة من الصحفيين أمام كلية الفنون الجميلة إلى اعتداء من جانب عدد من أنصار المرشح والشباب الذين يرتدون الثياب البيضاء التى تحمل شعار الحزب بالتعدى على الصحفيين وتكسير كاميراتهم.

فيما أصيب الزميل عبد الرحمن شاهين، مراسل اليوم السابع بالسويس بإصابات طفيفة أثناء تغطيته لانتخابات مجلس الشعب بالمحافظة. وقال شاهين إنه تعرض للاعتداء من جانب عدد من أنصار مرشح الحزب الوطنى بدائرة الأربعين المتواجدين أمام مدرسة تل القلزم، صباح اليوم، مشيرا إلى أنهم سحبوا منه موبايله وكاميرا التصوير. وفى محافظة أكتوبر تعدى أنصار الدكتور رشوان الزمر، مرشح الحزب الوطنى عن دائرة كرداسة، على الزميل محمود عبد الراضى المحرر بالصحيفة، مما أدى إلى تمزيق ثيابه أثناء تغطيته للجنة ناهيا بكرداسة.وقال عبد الراضى إنه استنجد برجال الأمن إلا أنهم تعدوا عليه أيضاً بالضرب واستولوا على الهاتف المحمول والكاميرا و طرحوه أرضاً ومزقوا ثيابه بالإضافة إلى سبه بألفاظ خادشة للحياء وسط وجود أكثر من 500 مواطن.

ارتفاع حالات الوفاة الى 8 مواطنين
وفى سياق متصل أفادت الزميلة أميرة عبد السلام بأن وزارة الصحة أعلنت وقوع 4 حالات وفيات مؤكدة بين الناخبين حتى الآن، بالإضافة إلى إصابة مواطن بطلق نارى خلال سير العملية الانتخابية، لافتة من خلال غرفتها المركزية أنها تعمل على مدار الساعة فى جميع المحافظات لمتابعة وقوع إصابات أو وفيات خلال الانتخابات.وبذلك يرتفع عدد ضحايا الانتخابات الى 8 مواطنين بواقع 4 قبيل العملية الانتخابية و4 اثناء الانتخابات.
من جانبه أوضح الدكتور هانى نصر مدير مستشفى المطرية التعليمى فى تصريحات نقلتها أميرة وفاة عمرو سيد سيد نجل المرشح المستقل على مقعد العمال بدائرة عين شمس والمطرية والذى يعتبر الحالة الأولى متأثرا بجراحه على أثر إصابته بطعون باستخدام أحد الأسلحة البيضاء "مطواة" التى أصابته فى قلبه بجروح نافذة نقل على أثرها إلى مستشفى المطرية التعليمى مساء أمس وقد تم تحويل الحالة إلى مستشفى وادى النيل، حيث كانت تحتاح إلى جراحة عاجلة فى القلب و مستشفى المطرية التعليمى غير مؤهل لها، لافتا إلى أن المصاب وصل إلى المستشفى فى حالة حرجة وقد تم إجراء الإسعافات الأولية له عقب دخوله المستشفى مباشرة وأضاف أنه جارى الانتهاء من التقرير الطبى للمتوفى لاستكمال إجراءات الدفن .
أما الحالة الثانية فوقعت اليوم أثناء سير العملية الانتخابية لرجل يدعى ناجى عمران يبلغ من العمر 60 سنة، كما أشار الدكتور هشام عطا يوسف رئيس مديرية الصحة بمحافظة المنوفية موضحا أن سبب الوفاة طبيعى جراء هبوط حاد فى الدورة الدموية، مؤكدا أن التاريخ المرضى للحالة يشير إلى إجرائه عملية قلب مفتوح منذ 6 أشهر، وأضاف أن الرجل سقط مغشيا عليه فى اللجنة الانتخابية أثناء الإدلاء بصوته وقد تم نقله إلى البيت وبتوقيع الكشف الطبى عليه تبين وفاته قبل نقله إلى المستشفى بقرية كمشيش بمحافظة المنوفية.
الحالة الثالثة لسيدة تدعى نفيسة عبد الحميد عبد الله "79 سنة" توفت متأثرة بغيبوبة سكرية داخل اللجنة الانتخابية كما أكد الدكتور سلامة عبد المنعم مرسى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية مؤكداً أنه تم نقلها بسيارة الإسعاف من مدرسة مصطفى مشرفة بمنطقة سيدي بشر دائرة المنتزه متوافاة وجارى استخراج تقرير طبى لاستكمال إجراءات الدفن .
أما الحالة الرابعة فرجل يبلغ من العمر، 38 سنة، توفى بعد إصابته بطعنات غائرة أثناء مشاجرة بين انصار مرشحين بدائرة دشنا .
هذا وقد أعلن الدكتور محمد أيمن رجب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية استقرار حالة المصاب على بشير الجندى ضحية الإطلاق النارى بمحافظة كفر الشيخ الذى قد أصيب أمس بطلق نارى بمدينة بيلا بكفر الشيخ من قبل مجهول، لافتا إلى أنه محجوز بمستشفى المنصورة الدولى و يتلقى الرعاية الطبية اللازمة له.مؤكدا أنه مصاب بطلق نارى سطحى فى الجانب الأيسر لافتا إلى أن الإصابة بسيطة وسطحية وسيكتب له على خروج خلال ثلاثة أيام على الكثير.

وطنى منشق يدمر صندوق الاقتراع

من جهة اخرى انتشر فيديو على موقع يوتيوب يوضح أقتحام لجنة بمدرسة محمد حسن بفارسكور من قبل المرشح علاء بشتو، "وطنى منشق "، حيث قام بتكسير صندوق الاقتراع رقم 26، وإفراغه من محتوياته، بسب التزوير لصالح مرشحى الوطنى محمد قويطة "فئات" وهشام عمارة "عمال".

موقف مأساوى

وفى موقف مأساوى رصد الزميل إبراهيم بدوى الصحفى وقف فتاة على مدخل إحدى اللجان الانتخابية بدائرة الباجور بمحافظة المنوفية فى انتظار معتز الشاذلى نجل النائب الراحل والبرلمانى المعروف كمال الشاذلى، على أمل أن تحصل منه على مبلغ من المال تشترى به معطف يقيها برد الشتاء وقالت ياسمين. (عصام سعد الدين) للزميل إبراهيم، إنها بالصف السادس الابتدائى وجاءت من قريتها تلوانه مركز الباجور أكثر من أربع مرات للقاء معتز الشاذلى للحصول على ثمن بالطو يحميها من البرد لأن والدها عاطل بالمنزل ووالدتها تعمل براتب شهرى 200 جنبه لا يكفيهم وأخوها الأكبر طالب بالتعليم الصناعى ونصحتها زميلاتها فى المدرسة بالذهاب إلى معتز وأكدوا لها أنه لن يتردد فى مساعدتها وعن شعورها بالخجل من فعل ذلك قالت "الناس لا تساعدنا لأنهم عارفين إن أبويا موجود و الفلوس اللى ماما بتجيبها مش بتكفى ..أعمل إيه".


وفيما يلى عرض تفصيل لأهم الانتهاكات التي شهدتها الانتخابات البرلمانية في الفترة الصباحية بحسب تقرير مركز سواسية:
محافظة القاهرة
1- رصد مراقبونا انتشار البلطجية أمام مدرستي العقاد والمحمدية بدائر المطرية
2- رصد مراقبونا قيام البلطجية بمحاصر مدرسة طارق بن زياد بدائرة الساحل
محافظة الفيوم
1- رصد مراقبونا في دوائر بندر الفيوم وسنورس وطاميا وابشواي، تم منع مندوبي المرشحين الذين لايملكون توكيلات من اقسام الشرطة من دخول اللجان الانتخابية .
2- رصد مراقبونا في دائرة مركز الفيوم قام مرشح الحزب الوطني محمد مرتضي الخولي ومعه بعض البلطجية بالاعتداء على الناخبين أمام اللجان تحت حراسة الأمن
3- رصد مراقبونا تسويد اللجان باللاهون الإبتدائية بعد ضرب وطرد جميع المندوبين بقيادة مرشح الحزب الوطنى
محافظة القليوبية
1- رصد مراقبونا في دائرة شبرا أول تم منع مندوبي المرشح محمد البلتاجي من دخول اللجان
محافظة المنيا
1- رصد مراقبونا في دائرة بندر المنيا تم استخدام صناديق غير زجاجية أو غير شفافة في عدد من اللجان
2- رصد مراقبونا منع دخول مندوبي المرشح سعد الكتاتني في لجان مدرستي المنيا الإعدادية وسعيد باشا.
محافظة الجيزة
1- رصد مراقبونا في دائرة الهرم تم الاعتداء على خالد الأزهري مرشح الإخوان ومندوبيه أمام إحدى اللجان بالطالبية.
2- رصد مراقبونا توافد البلطجية بكثرة على لجنة هدى شعراوي بالدقي
3- رصد مراقبونا تغيير مقار بعض اللجان الانتخابية في إمبابة لتضليل الناخبين
محافظة الاسكندرية
1- رصد مراقبونا في دائرة الرمل، هناك حشود أمنية ومدرعات أمام مدرسة خالد بن الوليد تعوق مسيرة العملية الانتخابية .
2- رصد مراقبونا في دائرة منيا البصل هناك سيارات ميكروباص تحمل أرقام 2293، 3097 محملة بالبلطجية أمام مدرسة أحمد الوكيل والغرفة التجارية.
محافظة كفر الشيخ
1- رصد مراقبونا في دائرة مركز دسوق قامت الشرطة بإخراج مناديب مرشحى المعارضة من مدرسة جمال عبد الناصر والأشراف بالقوة
محافظة السويس
1- رصد مراقبونا قيام رؤساء اللجان الإنتخابية بمحافظة السويس بمنع مندوبي مرشحي المعارضة من الدخول , رغم وجود مندوبي الوطني داخل اللجان منذ الساعة الثالثة فجراً.
2- رصد مراقبونا اختطاف أحد الناخبين ويدعى “ ماهر رجب “ من أمام مدرسة الصباح الثانوية بنات واقتياده الى قسم شرطة فيصل .
3- رصد مراقبونا في الدائرة الثانية دائرة قسم شرطة الأربعين والجناين، توجهت ابنة المرشحة حنان محمد على ” كوتة المرأة ” إلى لجنة مدرسة أحمد شوقي للإدلاء بصوتها، فوجدت أن هناك من صوت مكانها.
4- رصد مراقبونا جمبع بطاقات إبداء الراي غير مختومة بختم اللجنة العليا للانتخابات، وقد حصلت إحدى الناخبات وتدعى ” صفاء السيد خلاد ” على إحدى هذه البطاقات ولكن الأمن أخذها منها عنوة واحتجزها لمدة ساعة.
5- ف رصد مراقبونا في الدائرة الأولى قسم شرطة فيصل وعتاقه في لجنة الست أمنة تم منع الناخبين من التصويت، وتم الاعتداء على بعضهم ومنهم المواطن على عبد الرؤوف بعد أن عرف أنه صوت لأحد المعارضين.
محافظة الدقهلية
1- رصد مراقبونا انتشار ورقة ابداء الرأي ” الدوارة” في الشوارع قبل فتح باب الإقتراع .
2- منع المناديب من دخول اللجان الانتخابية، ففي دائرة المنزلة تم منع السيد محمود محمد عوض لجنة 117 مدرسة البصريات من دخول اللجنة الانتخابية.
3- رصد مراقبونا تواجد سيارتي ميكروباص تحملان رقمي 21030، 41462 أجرة دقهلية أمام مدرسة مدرسة البصريات بالمنزلة بها عدد من رجال الشرطة السريين والبلطجية حيث قاموا بإخراج جميع من في المقر.
محافظة الاسماعيلية
1- رصد مراقبونا منع مندوبي المرشحين المعارضين من دخول اللجان الانتخابية، وذلك في جميع دوائر المحافظة رغم حملهم توكيلات من المرشحين
محافظة الأقصر
1- رصد مراقبونا منع المناديب من دخول اللجان الانتخابية لعدم حصولهم على توكيلات من أقسام الشرطة
2- في دائرة اسنا رصد مراقبونا تغيير الكشوف الانتخابية في مدرسة أصفون الابتدائية
محافظة قنا
1- رصد مراقبونا في دائرة قوص، تمكين جميع مندوبي الوطني من دخول اللجان، واستبعاد مندوبي المستقلين في لجنتي مدرسة الشهيد عبدالباسط، ومدرسة عبدالعزيز القوص
محافظة بورسعيد
1- رصد مراقبونا قيام الضابط أحمد السنباطي من مباحث قسم الزهور في ميكروباص رقم 3395بااختطاف جميع مناديب اللجان الانتخابية والمحامين من أمام اللجان وإيداعهم في قسم ثاني بورفؤاد ومعسكر قوات الأمن ببورسعيد.
2- .
3- رصد مراقبونا اعتقال المحامين عصام موسى وكريم شوقي ومحمد أبوالعلا وهاني فوقي، في ميكروباص رقم 4977 ط ع أ ، من أمام لجنة صفية زغلول الدائرة الثانية .
محافظة البحيرة
1- رصد مراقبونا في دائرة كفر الدوار تم منع المناديب من دخول اللجان رقم 120، 121، 122
2- رصد مراقبونا في دائرة كفر الدوار أيضاً طرد المناديب من اللجان رقم 128ـ 129 في مدرسة العالي الابتدائية، والبدء في عملية تسويد البطاقات الانتخابية بقيادة المقدم محمد الحسيني
3- رصد مراقبونا في دائرة المحمودية طرد المناديب من اللجان 170، 170 عن طريق رئيس اللجنة السيد محمد عزازن بعد ا كتشاف وجود 100 ورقة انتخابية ناقصة.
4- وفي دائرة المحمودية رصد مراقبونا قام رؤساء اللجان رقم 140، 141ـ 142 بتسويد البطاقات الانتخابية بمعرفة مندوبي الحزب الوطني
5- رصد مراقبونا رئيس اللجنة الانتخابية رقم 124، و 125، 126، و127، 128، 129 وهو يقوم بتسويد البطاقات الانتخابية.
محافظة الغربية
1- رصد مراقبونا في دائرة كفر الزيات قيام النقيب طارق سعد بمنع المناديب من دخول اللجان الانتخابية في مدرسة إسديمه الابتدائية، مما تسبب في غلق اللجان من الساعة الثامنة وحتى الآن.
2- في دائرة مركز سمنود رصد مراقبونا إطلاق أعيرة نارية لا يعرف مصدرها علي وجه الدقة رغم وجود الأمن بكثافة حول تلك الدوائر.
محافظة دمياط
1- رصد مراقبونا في الدائرة الرابعة (الزرقا) مدينة شرباص قام المرشح المستقل (محمد عبد الله)بالهجوم علي اللجنة الكائنه بمجمع المصالح وهي مجموعة المدارس التي بها كافة اللجان الانتخابية الستة عشر وقام بضرب المراقب محمود معروف وطرده من أماام اللجنة ومعه ما لا يقل عن 30 بلطجي .

No comments: