Sunday, September 26, 2010

مدينة الإنتاج الإعلامي: فسخ التعاقد مع "أوربيت" نهائي.. ومفاوضات عودة "القاهرة اليوم" تعثرت في اللحظات الأخيرة

خلال اتصال هاتفي أجرته "الأزمة" مع الإعلامي المصري الشهير عمرو أديب، قال إن الأمور تعثرت بشأن إعادة تقديم برنامجه الأشهر "القاهرة اليوم" عبر شبكة "أوربيت" الفضائية، وذلك بعد توقف دام نحو أسبوع، وهو ما أثار جدلاً واسعا بين الملايين من متابعي البرنامج ومحبيه في مصر والدول العربية، إذ يُعد من أشهر برامج "التوك شو" عبر الفضائيات العربية المختلفة.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه مصادر داخل شبكة "أوربيت" قرب انتهاء أزمتها مع مدينة الإنتاج الإعلامي، خرج رئيس المدينة سيد حلمي ليفجّر في اللحظات الأخيرة مفاجأة من العيار الثقيل، إذ أكّد أن "أوربيت" لم تقدّم حتى الآن أية شيكات مقبولة الدفع حتى ترفض المدينة استلامها، وهو الأمر الذي وضع شبكة أوربيت في موقف حرج، إذ سبق أنّ أعلن أكثر من مصدر داخلها لوسائل الإعلام أنّ المدينة ترفض استلام الشيكات.
ومضى رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي نافياً وجود مفاوضات حالية مع "أوربيت" لسبب بسيط وهو أنّ قرار فسخ التعاقد نهائي لا رجوع عنه.. أما في حال دُفعت المستحقات المتأخرة كاملة، سيتم النظر في الأمر بشروط وتعاقدات جديدة"، على حد تعبيره.
وأشار حلمي إلى أنّه أصدر بياناً نفى فيه أن تكون هناك خلفيات سياسية لإغلاق الاستوديوهات، كما نفى كل ما تردد في هذا الشأن
وداخل أروقة القناة وبعد أن كانت الاستعدادات تجري على قدم وساق بعد أن شاعت بين العاملين في البرنامج أنباء عن انفراج الأزمة التي أدت إلى توقفه، بسبب تأخر إدارة شبكة "أوربيت" في تسديد مستحقات مدينة الإنتاج الإعلامي، والتي بلغت نحو 5 ملايين و740 ألف جنيه مصري، أي ما يعادل مليون دولار أميركي تقريبًا.
تجدر الإشارة إلى أنّ أزمة مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية مع شبكة "أوربيت" بدأت منذ حوالي أسبوع وترددت بعض الأنباء عن مفاوضات مكثّفة تجري مع عدة الأطراف، والتي ربما تسفر عن عودة البرنامج في الأسبوع المقبل أو بعد المقبل.

جدير بالذكر، أن اللجنة التحضيرية للبرنامج، تعقد جلسة هامة مساء السبت للاتفاق على الخطوات المقبلة، ترقبًا لانفراج الأزمة

للمزيد من التفاصيل اضغط على شبكة الأزمة

No comments: