Tuesday, September 28, 2010

الحكم على هشام طلعت مصطفى بالسجن 15 عاما في قضية اغتيال سوزان تميم


هشام طلعت مصطفى

عمال مصر : وكالات

قضت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء بالسجن 15 عاما على رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى ( بصفته محرض) و25 عاما على محسن السكري( بصفته قاتل)

في قضية قتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في دبي، بعدما كان حكم عليهم في محاكمة سابقة بالاعدام، على ما افاد التلفزيون الرسمي.

واوضحت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان المحكمة قضت ب "السجن المشدد 15 عاما لرجل الاعمال هشام طلعت مصطفى عما نسب اليه من تحريض (محسن) السكري على قتل المطربة" اللبنانية.

وكان حكم على طلعت مصطفى وهو من قيادات الحزب الوطني الحاكم في مصر، في مايو 2009 بالاعدام بعد ادانته بتكليف السكري وهو شرطي متقاعد بقتل سوزان تميم التي يعتقد انه جمعته بها علاقة، مقابل مليوني دولار. وامرت محكمة النقض باجراء محاكمة جديدة في مارس.

وشدت القضية التي اختلط فيها النفوذ باوساط الغناء والجنس، الانتباه في لبنان ومصر حيث من النادر ان يحال رجل اعمال نافذ على القضاء.

وقد عثر على سوزان تميم التي اشتهرت بعد فوزها بمسابقة مواهب سنة 1996، قتيلة في شقتها بدبي في الامارات في يوليو 2008، وقد تعرضت لعدة طعنات بسكين وقطع عنقها حسب الصحافة.

واعلن الاتهام ان محسن السكري توجه الى شقة المغنية على انه عامل في المبنى وطعنها.

وافادت الصحف المصرية ان المغنية (30 سنة) كانت عشيقة هشام طلعت مصطفى طيلة ثلاث سنوات لكنها انفصلت عنه قبل اشهر من اغتيالها. وانها غادرت حينها مصر قبل ان تستقر في دبي.

ويرأس هشام طلعت مصطفى مجموعة طلعت مصطفى العقارية التي تتصدر عناوين الصحف بسبب قضية بيع اراض لبناء مجمع مدينتي السكني الذي الغاه القضاء لكن الحكومة اقرته.

وارتفعت قيمة اسهم المجموعة باكثر من 5% في بورصة القاهرة مباشرة بعد اعلان الحكم الجديد على ما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط.

No comments: