Thursday, July 22, 2010

صحيفة كويتية: غضب إسرائيلي بعد طرد ليفانون من مطعم في القاهرة


السفير الإسرائيلي في القاهرة إسحاق ليفانون


القاهرة : كريم البحيرى

قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية فى تقرير صحفى (الأربعاء)،أن حالة من الاستياء تسود لدى مسؤولي وزارة الخارجية الإسرائيلية بعد تلقيهم تقريراً من السفير الإسرائيلي في القاهرة إسحاق ليفانون، عن تعرضه لمحاولة طرد من مطعم شهير في منطقة المعادي في القاهرة السبت الماضي.
وكان مدير المطعم الشهير فوجئ بأربعة أشخاص تبدو عليهم الملامح الأوروبية يجلسون على طاولة في المطعم وحولهم نحو ستة حراس، مما أثار انتباه جميع رواد المطعم.
وعندما استفسر من أحد أفراد الحراسة عن شخصية الضيف، أوضح له أنه السفير الإسرائيلي في القاهرة، فطلب من رئيس طاقم الحراسة إبلاغ السفير بأن يغادر حالاً منعاً للإحراج.
وكان بصحبة ليفانون زوجته وصديقتها وزوجها، وقد ثار السفير الإسرائيلي ورفض المغادرة، فأبدى العاملون والرواد استعدادهم لإلقائه بالقوة خارج المطعم. فقام ليفانون باستدعاء شرطة النجدة، وقبل وصول النجدة إلى المطعم، كانت قوة من المباحث قد وصلت وضغطت على مدير المطعم للعدول عن قراره تجنباً للمشاكل.
يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها ليفانون للطرد من محل أو مطعم في القاهرة.
أما السفير السابق شالوم كوهين فقد فقد تعرض خلال فترة عمله في العاصمة المصرية للطرد سبع مرات، أبرزها في فبراير 2008 إبان القصف الإسرائيلي لغزة، حين طرد من حفل في دار الأوبرا، بعد أن رفض مدير الدار استقباله، كما رفض جميع الفنانين المشاركين في الحفل وعلى رأسهم الفنان محمد منير الصعود إلى خشبة المسرح إلا بعد خروجه من القاعة.

2 comments:

الفقيرة إلى الله أم البنات said...

و اساسا" معندهوش دم ...ومن ساعة ما قرفنا بطلته البهيه وعامل مشاكل
ولو أنا صاحب المحل كنت خليت العمال أجازه ونسيبهم فى المحل مع نفسهم
بس للاسف الخوف لو عمل كده الدنيئ يحتل المحل..وتانى يوم يلاقى مكتوب عليه ايفانون
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين
أول مرة ازور المدونه

كريم البحيرى said...

اهلا ومرحبا بك فى زيارة الأولى للمدونة ونتمنى الا تكون الأخيرة
ثانيا لا اعتقد ان ترك المحل كان حلا سيكون أمثل لأن هذا وطننا ولكن ما ادهشنى فى الخبر هو موقف الأمن الذى حاول أثناء صاحب المحل عن قراره رغم انى متفهم دور ضابط الأمن فى دولة مبارك ولكن حتى بقانون مبارك لا يجوز ان يقوم الضابط بمحاولة اثناء صاحب المحل عن قراره لان استقبال اى زائر هى حرية شخصية لصاحب المطعم ومن حقة ايضا ان يقوم باغلاق المطعم فى حال رغبته
تحياتى للرجل الذى تحدى دولة مبارك ذات العلاقات الوثيقة بالصهاينه
وتحياتى لمرورك