Tuesday, July 13, 2010

الداخلية تفرج عن (أبو فجر والعرجاني والمنيعي) أهم 3 معتقلين من بدو سيناء

الداخلية تفرج عن (أبو فجر والعرجاني والمنيعي) أهم 3 معتقلين من بدو سيناء

كتب : اشرف سويلم

أطلقت وزارة الداخلية سراح ثلاثة من أبناء بدو سيناء من أثير حولهم جدلاً واسعاً وهم الناشط والمدون السياسي مسعد أبو فجر الذي اعتقل منذ أكثر من عامين، وإبراهيم العرجاني الذي برأه القضاء من التهم المنسوبة إليه واعتقل على أثرها، وهي احتجاز ضباط وجنود مصريين على حدود مصر الشرقية إثر خلاف بين البدو والشرطة بعد مقتل ثلاثة من البدو على أيدي عناصر من رجال الشرطة، وعيسى المنيعي أحد أبناء قبيلة المنايعة والذي اعتقل على خلفية ملف جنائي وسياسي.

وجاء الإفراج عن المعتقلين في إطار وعود وزير الداخلية بالإفراج عن كافة المعتقلين من أبناء سيناء، وأفرجت الداخلية عن عدد من معتقلي بدو سيناء على ثلاثة دفعات حيث بلغ عدد المفرج عنهم في الدفعة الأولى نحو 9 معتقلين والدفعة الثانية 15 معتقل والدفعة الثالثة بلغت 36 معتقل.

وأكد النائب حسام شاهين عضو لجنة الدفع والأمن القومي بان وزارة الداخلية سوف تفرج عن المزيد من المعتقلين خلال الأيام القليلة القادمة.

الجدير بالذكر ان مسعد سليمان حسن الشهير "بمسعد أبو فجر"، روائي سينائي وناشط ويمتلك مدونة "ودنا نعيش"، ألقي القبض عليه في 26 ديسمبر 2007، بتهمة "إثارة الشغب وإهدار المال العام".

في فبراير، قامت محكمة العريش الجزئية (شمال سيناء) بإصدار أمراً لإطلاق سراح مسعد، ولكن قام النائب العام بإصدار قرار باستمرار اعتقاله وتوجيه تهم أخرى ضده. التهم الجديدة تتضمن "إثارة الشغب، حيازة الأسلحة من دون ترخيص، وقيادة سيارة من غير رخصة".

No comments: