Monday, May 3, 2010

محامون ونشطاء يعتصمون أمام نيابة قصر النيل للمطالبة بالإفراج عن "دومة".. و"قنديل" يطالب النواب بتقديم استقالتهم من مجلس الشعب



أحمد دومة

كتب - كريم البحيرى

تحديث هام انتقل الآن الجميع الى محكمة جنوب القاهرة بباب الخلق بجوار مديرية أمن القاهرة لمتابعة الناشط أحمد دومة الرجاء الإحتشاد هناك بكثافة

___________________________________

أعلن العشرات من محامى "جبهة الدفاع عن متظاهري مصر" بصحبة مجموعة من النشطاء السياسيين اعتصامهم أمام نيابة قصر النيل في محكمة عابدين وسط القاهرة , للمطالبة بالإفراج عن المنسق الإعلامي للجنة الدفاع عن سجناء الرأي والحريات أحمد دومة.

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على دومة ظهر اليوم أثناء مشاركته فى مظاهرة لرفض قانون الطوارئ, وهى المظاهرة التي دعا لها عدد من نواب مجلس الشعب .

جدير بالذكر أن المتظاهرين أثناء محاولتهم إعطاء ضباط الشرطة مجموعة من الورود , قامت قوات الأمن بالاعتداء عليهم, وكان من بينهم الإعلامية جميلة إسماعيل وبثينة كامل والمدون عبد الرحمن فارس .

يذكر أن إعلان النواب الداعين للمظاهرة تراجعهم عن المسيرة والاكتفاء بالتظاهر أمام ساحة جامع عمر مكرم بوسط القاهرة , تسبب في حالة انقسام ما بين النواب والنشطاء الذين أكدوا أنهم مشاركين بسبب دعوى المسيرة والتي اعتبروها رسالة للنظام ووزارة الداخلية بعدم خوف النشطاء من تحذيرات الداخلية ورفضها للتظاهر.

من جهته أعتبر عبد الحليم قنديل منسق حركة كفاية أن إرسال طلب للتظاهر إلى وزارة الداخلية, يعد اعترافا بالنظام الذي يرفضه كل الشعب، على حد قوله, وطالب قنديل نواب البرلمان من المستقلين والإخوان بتقديم استقالات جماعية من البرلمان, احتجاجا على تصريحات الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بأنه لن يمانع من رفع الحصانة عن النواب في حالة طلب ذلك, وأكد قنديل أن الاستقالات ستكون بمثابة إعلان موقف الرفض لنظام مبارك وبرلمانه .

على جانب آخر حصلت " مدونة عمال مصر " على الأسماء الأولية المشاركة في اعتصام نيابة قصر النيل وهم: المدون عبد الرحمن فارس الذي تم الاعتداء عليه صباح اليوم في المظاهرة, والناشطة سارة جمال, والإعلامية جميلة إسماعيل, ومقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين محمد عبد القدوس, والدكتور أيمن نور المحتمل ترشحه لانتخابات الرئاسة 2011, والمدون أحمد الكردى , والمحاميان , أحمد الجيزاوى و وليد خيرى, والناشط محمد عواد الذي أعتقل في أحداث 6 ابريل الماضي, والمدون محمد عادل والناشطة هدير محمد , والنشطاء , عمرو على , محمد سوكه , سارة رمضان, ياسر سيد.

من جانبهم دشن عدد من نشطاء الفيس بوك جروب للمطالبة بالإفراج عن دومة, مطالبين الجميع بالتوجه للمشاركة في الاعتصام

جروب الفيس بوك
http://www.facebook.com/event.php?eid=120059321352803

No comments: