Wednesday, May 5, 2010

وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام للإفراج عن سجناء الرأي دومة وعبد الهادى وخضر وأبو فجر


image المدون أحمد سعد دومة


كتب : كريم البحيرى

أعلنت لجنة الدفاع عن سجناء الرأي والحريات انها بصدد تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت الموافق 8 مايو القادم أمام مكتب النائب العام , يصحبها تقديم بلاغ للنائب العام بخصوص الاعتداء واختطاف الناشط والمنسق الإعلامي للجنة المدون أحمد سعد دومة وتلفيق اتهامات له واستمرار حبسه حتى الآن , بالإضافة الى استمرار اختطاف الناشط والمدون طارق خضر لجهة غير معلومة على خلفية جمعه توقيعات لتوكيل البرادعي فى تغيير الدستور .

كما أعلنت اللجنة انها بصدد تقديم بلاغ للنائب العام بشأن استمرار اعتقال عضو حزب العمل بهاء الدين محمد عبد الهادي بدون تهمة للسنة السابعة على التوالي رغم حصوله على اكثر من 13 حكم نهائي بالإفراج الفوري , و استمرار اعتقال الناشط السيناوي مسعد أبو فجر للسنة الثالثة على التوالي .

و قال محمد عبد القدوس مقرر لجنة الدفاع عن سجناء الرأي " ان الوقفة الاحتجاجية ستضمن المطالبة بسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين على خلفية قانون الطوارئ , ونرحب بانضمام أي حالة و سرعة إبلاغنا والتنسيق معنا ,وناشد عبد القدوس جميع القوى والحركات الوطنية والناشطين من مختلف التيارات السياسية والجمعيات الحقوقية التضامن مع المعتقلين على خلفية قانون الطوارئ , كما طالب بتضامن المحامين في تقديم البلاغات . .

من جانبهم دشن نشطاء على الانترنت جروبات على الفيس بوك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين على خلفية قانون الطوارئ , وطالبوا من جميع الأعضاء المشاركة فى الوقفة الاحتجاجية

No comments: