Saturday, May 1, 2010

المعتصمون على رصيف الشعب ينتقدون تصريحات "عائشة"


image

عمال مركز المعلومات خاص " مدونة عمال مصر "

كتب : كريم البحيري

احتفل العمال اليوم السبت على رصيف مجلس الشعب، مرددين: " يا بلادنا يا بلادنا ..مش لاقيين قوت ولادنا" .. و"مصر ابنك على الرصيف.. مش معاه تمن الرغيف.. البقاء لله، توفي إلى رحمة الله مراكز المعلومات، والجنازة مقتصرة على تشييع الجنازة من أمام مجلس الشعب.. كما رفعوا شعارات تصور أحمد عز يحمل فوق رأسة بالونة مكتوب عليها : أنا أحمد عز الحديد.

وقال أحد العمال رفض ذكر اسمه: كيف نحتفل بعيد العمال في ظل تجاهل الحكومة والنظام لمطالبنا، مضيفا: إن وزيرة القوى العاملة تتشدق دائما بأن الحكومة ترعى العمال ولكن نقول لها في عيدنا: هل رعاية الحكومة التي تتحدثين عنها تكون بترك العمال والعاملات في الشوارع بلا حقوق.

ودعت اللجنة التنسيقية لعمال شركة الخدمات البترولية التجارية "بتروتريد"، كافة العاملين بمناطق القاهرة والمحافظات لحضور المظاهرة العمالية الكبرى يوم الأحد 2 مايو للمطالبة بحد أدنى للأجور لا يقل عن 1200 جنيه شهرياً.

كان عمال شركة النوبارية و"المصرية لصناعة المعدات التليفونية" وعمال جهاز تحسين الأراضي قد واصلوا اعتصامهم على رصيف مجلس الشعب .فى الوقت الذي رفض فيه موظفو مراكز المعلومات الانضمام إلى العمال مؤكدين أن احتفالهم بعيد العمال سيكون من خلال الجلوس مع أبنائهم وزوجاتهم على رصيف الشعب.

من جانبها اتهمت عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة بعض الأحزاب السياسية بتمويل المظاهرات العمالية لأهداف سياسية, وقالت أن "هناك بعض التيارات السياسية تحاول الدفع يوميا بعشرات العمال ليعتصموا، يجب عدم اللعب بقضايا العمال بهذا الشكل"
وهو التصريح الذى رفضه عدد كبير من العمال والسياسيين المصريين ومنهم يسرى بيومى عضو مجلس الشعب قائلا " اذا كان من هم مسئولون عن العمال عاجزون عن مساعدتهم فلا يجب ان يتم مهاجمة من يساندون العمال لنيل حقوقهم , ورفض يسرى تصريحات عائشة مؤكدا أنها أحد أهم أسباب ازمات العمال فى مصر , وان الحكومة المصرية أدارت وجهها للعمال وأعطته لرجال الاعمال

No comments: