Thursday, May 6, 2010

أحالة الناشط أحمد دومة لمحاكمة عاجلة و"كفاية" تطالب "الداخلية" بوقف التلفيقات


كتب - كريم البحيرى

قررت نيابة وسط القاهرة إحالة احمد دومة إلى جلسة عاجلة يوم السبت 8 مايو، صدر قرار الإحالة عند عرض دومة صباح اليوم على النيابة للنظر في أمر حبسه .

يذكر أن دومه هو المنسق الإعلامي للجنة الدفاع عن سجناء الرأي و الناشط في حركة كفاية وحركة شباب 6 ابريل, وكان قد تم القبض عليه يوم 3 مايو الماضي أثناء مظاهرة نواب البرلمان ضد قانون الطوارئ أمام مسجد عمر مكرم , وكانت نيابة وسط القاهرة قد أصدرت قرارا بحبس دومة 4 أيام على ذمة المحضر رقم 4222 لسنة 2010 قصر النيل ، بعد أن استمعت النيابة لأكثر من أربعة عشر فرد من أفراد الشرطة كشهود إثبات ضد "دومة".و رفضت النيابة وقتها إبلاغ المحامين بالقرار وطالبتهم أن يسألوا الشرطة .

جدير بالذكر أن قرار إحالة دومة للمحاكمة كان بعد أن وجهت النيابة له تهمة التجمهر والاعتداء على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم , حيث اتهم دومة بالاعتداء على أثنين من ضباط الشرطة عن طريق عصى .

من جانبها استنكرت حركة كفاية ما حدث وطالبت بضرورة سيادة القانون في هذا البلد ، ووقف التلفيق الذي يمارسه حكم العسكر - على حد وصفها - ، وطالبت الحركة بوقف ما أسمته ببلطجة الداخلية , كما طالبت بكل المهتمين بالعدالة أن يتواجد, يوم السبت في محاكمة احمد دومة بمحكمة عابدين

No comments: