Monday, May 3, 2010

إخواني يطالب الحكومة بالتوقف عن صرف مليون جنية شهريا لأكثر من ألف موظف




صور حفل التكريم خاص مدونة عمال مصر

كتب : كريم البحيرى

نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بمشاركة عدد من القوى الوطنية والعمالية مساء أمس الاحد مؤتمرا عماليا للاحتفال بعيد العمال , وحضر المؤتمر العديد من القوى السياسية والعمالية .

أكد يسرى بيومى عضو مجلس الشعب خلال المؤتمر أنه يجب على الشعب المصرى رفع سقف التضحيات فى مواجهة الاستبداد الأمني والسياسى مؤكدا على الشكل السلمى , وتساءل يسرى لماذا ترفض الحكومة المصرية أقرار حد أدنى للأجور ؟ مؤكدا على أن هناك الكثير من الموارد لتغطية هذا الحد منها وضع حد أقصى للأجور لا يتعدى 10 أضعاف الأجور , مطالبا بأن تتوقف الحكومة عن أعطاء أكثر من ألف موظف مرتبات تصل الى مليون جنية شهريا .

من جانبه أكد محمد عبد العزيز شعبان عضو مجلس الشعب عن حزب التجمع , أن ما قام به العمال اليوم من تظاهرة أمام مجلس الوزراء , يعد احتفالا حقيقيا بعيد العمال , كما يحتفل به كل عمال العالم , مطالبا أن يكون طابع التظاهر هو لمطالب أصلاح أجتماعى وسياسي مثل ما يفعل جميع العمال فى العالم .

فيما أكد كمال أبو عيطة رئيس نقابة الضرائب العقارية المستقلة أن حق هذا الشعب لن يأتى عبر نوابه بل سيأتى من أصرار الشعب على مطالبه ونضاله من أجلها .

على جانب أخر كرمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بمشاركة القوى الوطنية عدد من المواقع العمالية التى مارست حق الأضراب المشروع فى مواجهة نظام مبارك منها " طنطا للكتان , وعمال أمونسيتو , حركة الممرضات ,أهالى طوسون , مجمع نجع حمادى , هيئة تحسين الأراضى , المعدات التليفونية , شركة أبو السباع بالمحلة الكبرى , غزل الفيوم , بطاطين المنوفية , بتروتريد , سلامكو , وشركة النوبارية للهندسة الزراعية .

جدير بالذكر أن أكثر من 1500 عامل نظموا عصر اليوم مظاهرة حاشدة , وسط حصار أمنى مشدد للمطالبة بوضع حد أدنى للأجور 1200 جنية , متمسكين بحكم الأدارية العليا بألزام رئيس الوزراء بعقد المجلس الأعلى للأجور لوضع حد أدنى عادل يتناسب مع أرتفاع الأسعار

No comments: