Thursday, April 29, 2010

الامن يمنع صحفية من تغطية اضرابات العمال أمام الشعب ويقوم بتفتيشها والاستيلاء على الاوراق الخاصة بها وتهديدها بالأعتقال



كتب – كريم البحيرى
قامت قوات الامن ظهر اليوم بمنع الصحفية عائشة السيسى بجريدة الميدان من تغطية اضرابات العمال أمام مجلس الشعب , كما قام عميد شرطة بتفتيش حقائبها والاستيلاء على بعض البيانات الخاصة بالاضراب , والتى كان من المقرر أن تقوم بنشرها .
تقول عائشة " لمدونة عمال مصر" " انا كنت رايحة بتكليف من الجريدة التى اعمل بها وهى " الميدان " لتغطية أضرابات العمال أمام مجلس الشعب , وعندما وصلت فوجئت بمعاون مباحث يطالبنى بعدم الدخول للأضراب , وعندما أخبرته أنى صحفية فعاملنى بصوت عالى وطريقة سيئة , فطالبتة بخفض صوتة والتحدث بشكل أفضل .
وتضيف عائشة " بعد ثوانى فوجئت بقدوم عميد شرطة لا أعرف أسمه وقام بطلب بطاقتى , وتفتيش حقائبى واستولى على بيانات خاصة بالعمال كنت أعدها للنشر فى الجريدة , وعندما طالبتة بعاملتى بشكل جيد حيث أنى أمارس مهام عملى كصحفية, قام العميد بتهديدى بالأعتقال , وأكد أن التهمة ستكون تحريض العمال ونشر بيانات تحض على زعزعة الأستقرار , رغم أن كل ما كنت أملكة هو بيان واحد أعطته لى عاملة لأقوم بنشره .
وتكمل عائشة " أن ما حدث يعد أهانة شديد فقوات الأمن باتت تعتقد أنها لها كل الحق فى أن تفعل ما تشاء , وتعتقل ما تشاء , بالأضافة الى أن الحكومة أصبحت تخشى كل شىء , خاصة الصحفيين لأنهم يفضحون ممارساتهم الفاسدة ضد العمال .
وطالبت عائشة كل الصحفيين بالتوجه لأضراب العمال لتغطية لأجبار الأمن عن التوقف عن غطرسته تجاه الصحفيين الذين يقومون بمهام عملهم

No comments: