فى اليوم الرابع من الاضراب بدء التفاوض بين عمال طنطا للكتان والمستثمر السعودى




فيديو اعتداءات الامن على النشطاء

فيديو لمحاولات الامن فض اضراب عمال طنطا للكتان
كتب - كريم البحيرى

بدأت اليوم مفاوضات بين عمال طنطا للكتان المعتصمين منذ 4 أيام أمام مجلس الوزراء وبين إدارة الشركة لخروج العمال على المعاش المبكر، حيث عرضت الإدارة عبر أحد أعضاء مجلس الشورى عن الحزب الوطني - إخراج العمال على 35 ألف جنيه لكل عامل في حين يصر العمال على أن الحد الأدنى الذي من الممكن أن يقبلوا به هو 45 ألف جنيه.

كان العمال قد تقدموا الثلاثاء بمذكرة إلى مجلس الوزراء تفيد بموافقتهم على الخروج إلى المعاش المبكر في حال عدم الإستجابة لمطالبهم، بشرط ألا يقل قيمته عن 45 ألف جنيه.

وتقدم العمال ببلاغ إلى النائب العام عبر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يتهمون فيه قوات الأمن بالاعتداء على العمال والنشطاء ومنع الصحفيين من تأدية عملهم. وتعالت هتافاتهم "يا وزير الاستثمار .. إحنا بينا وبينك تار".. و "يا عايشة صحى النوم .. العمال مشافوش النوم". وهاجموا سعيد الجوهري رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج " يا جوهري قتلت الفرحة .. استقالتك أو الطرحة
يذكر ان قوات الامن قامت امس بالاعتداء على عدد من النشطاء المتضامنين مع العمال بالاضافة الى احتجاز اثنين من النشطاء لساعات قبل ان يتم الافراج عنهم كما تم الاعتداء على عدد من العمال وعلى رأسهم القيادى العمالى بالشركة هشام أبو زيد ياتى الاعتداء بعد تحول هتافات العمال من الهجوم على المستثمر السعودى والمطالبة بالحقوق الى الهتاف ضد الحكومة ومنها ياعلاء قول لأبوك العمال بيكرهوك وتسبب هذا الهتاف الى اعتداء الامن الا انه رغم الاعتداءات استمر العمال فى الاضراب حتى اليوم الرابع مؤكدين عدم تراجعهم عن مطالبهم مهما كان الامر "
جدير بالذكر ان مطالب عمال طنطا هى

ومن الجدير بالذكر ان مطالب العمال فى الاعتصام

1. صرف الارباح.

2. ربط الحافز بأجر 2008

3. رفع بدل الوجبة من 32 حتى 90 جنيه

4. إقرار العلاوة الدورية ب 10%

5. تثبيت العمالة المؤقتة

6. تسديد حصة التأمينات للعمال عن فترة الاضراب من مايو 2009 حتى نوفمبر 2009

Comments