Monday, October 26, 2009

اتحاد المعلمين بالجيز فى بيان : بدل عدوى ومقابل مالى لكل حصة إضافة

اصدر اتحاد المعلمين بالجيزة بيان اعلامى قال فية كشفت الازمة الاخيرة التى تعرضت لها بلادنا متمثلة فى وباء ( H1N1 ) أن التعليم فى مصر يمثل البوابة الرئيسة لحماية أبنائنا وشعبنا من مخاطر هذه الأوبئة ، وكشفت أن الأوضاع التعليمية منهارة مما يمثل خطراً على بلادنا .

فالتعليم يعانى من نقص هائل فى أعداد المدارس مما أدى الى تكدس أبنائنا داخل الفصول ، وباتت محاولة الوزارة فى تقليل أعداد الطلاب سواء بنظام الفترة الممتدة أونظام الثلاثة أيام فى الاسبوع محاولة فاشلة وخاصة فى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية مما يزال عدد الطلاب فى الفصول يتجاوز الخمسين طالباً .

كما يعانى التعليم من إهدار حقوق المعلمين فى حياة كريمة من خلال أجر عادل يحقق لهم الاستقرار المهنى .

ولأن المعلم يقع عليه عبء تحمل سياسات التعليم الخاطئة والمشكلات المستحدثة ، ويعد البوابة الأولى لصد وباء H1N1 ويتحمل أعباء إضافية جديدة تتمثل فى التوعية الصحية ومتابعة الحالة الصحية للطلاب والنظافة داخل المدارس ، زيادة على ما يتحملة من حصص إضافية زائدة عن نصابه المقرر له قانوناً من الحصص .

لهذا كله يطالب إتحاد المعلمين بالجيزة أن يصرف للمعلم بدل عدوى ، ومقابل مادى للحصص الإضافية . حتى يستمر فى القيام بدوره الوطنى فى حماية أبنائنا من المخاطر التى تحيق بهم .

إتحاد المعلمين بالجيزة

23 / 10 / 2009

No comments: