Tuesday, August 25, 2009

الأول عالمياً.. العامل المصري يعمل 2373 ساعة سنوياًً


أظهرت نتائج دراسة خاصة أجراها مصرف "يو بي أس" السويسري حول "الأسعار والرواتب" في 73 مدينة حول العالم بين مارس وأبريل الماضيين أن الموظفين والعمال في العاصمة المصرية القاهرة وفي العاصمة الكورية الجنوبية يعملون أطول ساعات دوام، ويتجاوزون بـ 600 ساعة إضافية سنوياً نظراءهم في أوروبا.
ووفقا للدراسة التي أوردتها صحيفة "الحياة" اللندنية فإن متوسط العمل العادي للإنسان يبلغ 1902 ساعة سنوياً،في حين أن الأجير في القاهرة يعمل أكثر من نظيره في أي مكان في العالم، بمتوسط 2373 ساعة عمل سنوياً.
كما يعمل الأجراء في كوريا الجنوبية في العاصمة سيول بمتوسط 2312 ساعة سنوياً، والموظف أو العامل في المدن الآسيوية يعمل بمعدل 2119 ساعة سنوياً وفي الشرق الأوسط بمعدل 2063 ساعة سنوياً ، وعلى النقيض يعمل الأجراء في مدينة ليون الفرنسية بمتوسط 1582 ساعة سنوياً، وفي باريس بمتوسط 1594 ساعة فقط.
وعلى صعيد أخر ووفقا للدراسة ، التي نشرها المصرف السويسري على موقعه على الإنترنت، احتلت العاصمة النرويج أوسلو المركز الأول كأغلى مدينة في العالم، تلتها العاصمة الدانمركية كوبنهاجن، فمدينة زيوريخ السويسرية ثالثة.
و احتلت مدينة جنيف المركز الرابع كأغلى مدن العالم، ثم العاصمة اليابانية طوكيو خامسة، وكشفت الدراسة أن الموظفين في زيوريخ وجنيف يحصلون على أعلى الرواتب في العالم

المصدر - محيط

No comments: