Sunday, August 23, 2009

ننشر الـ20 سؤالا التي وجهتها «مدونة عمال مصر » لجمال مبارك ورفض الإجابة عنها في حواره علي الإنترنت

كتب - كريم البحيرى
تجاهل جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني الاجابة عن 20 سؤالا وجهتها «مدونة عمال مصر» إليه عبر حواره الذي أجراه علي «الفيس بوك» مع الشباب والمعيدين والمدرسين المساعدين بالجامعات ومراكز الابحاث حول القضايا التي تهم الشباب وتتصل بمستقبل مصر. وهو الحوار الذي تم بثه علي موقع تابع للحزب الوطني يحمل اسم شارك
www.sharek.egأما الاسئلة العشرون
التي تجاهل جمال مبارك الاجابة عنها فهي.
< ماذا ستفعل في عدم قدرة المسيحيين بناء أو ترميم كنيسة إلا بإذن من رئاسة الجمهورية في حالة توليك الرئاسة؟
< هل حدثت صفقة بينك وبين البابا شنودة مقابل تأييدك في انتخابات الرئاسة القادمة؟
< ماذا ستفعل للاقباط في حالة توليك رئاسة الجمهورية؟
< ماهو تعليقك علي المظاهرات التي يقوم بها أقباط المهجر في كل زيارة للرئيس مبارك لأمريكا؟
< تردد داخل مكتب ارشاد جماعة الإخوان عن وجود صفقة بين النظام والإخوان مامدي صحة هذا الكلام؟
< البعض يتهم النظام بأنه سيسمح للإخوان بخوض الانتخابات الرئاسية القادمة للعب دور الكومبارس مامدي صحة هذا الكلام؟
< البعض يتهم النظام باستقطاب الحركات الإسلامية المستأنسة «الجماعة الاسلامية» لإقناعها بدخول الانتخابات البرلمانية أمام مرشحي الإخوان في دوائرهم مامدي صحة هذا الاتهام؟
< ترددت أقوال عن وجود اتفاق بينك وبين الإخوان علي ترك 40دائرة لهم لإنجاح مرشحيهم في الانتخابات البرلمانية القادمة مقابل تمرير ملف التوريث مامدي صحة هذه الاقاويل؟
< يوجد بين قيادات الحزب الوطني من هو علي مصاهرة بجماعة الإخوان مثل صفوان ثابت والذي صاهر المرشد السادس للجماعة «مأمون الهضيبي» وتردد عن قيامه بتمويل الجماعة فهل يوافق الحزب علي مثل هذه المصاهرة؟
وهل تعني هذه المصاهرة أن الخلاف الموجود علي السطح بين الإخوان والوطني ماهو إلا خلاف وهمي وأن العلاقات بين الجماعة والحزب علاقة مصالح مشتركة؟
< يتهم البعض داخل الإدارة الامريكية الجديدة الحزب الوطني بأنه يستخدم الإخوان خوفا من وصولهم للحكم؟
وأن الإخوان ليسوا خطرا علي النظام كما يدعي الحزب فما صحة هذه الاتهامات؟
< اتهم البعض النظام بأن زيارة الرئيس مبارك لأمريكا سيكون جزء منها يهدف إلي تمرير مشروع التوريث وضمان حيادية الإدارة الأمريكية فما ردكم؟
< ترددت أقاويل كثيرة عن وجود صراع بين الحرس القديم بقيادة صفوت الشريف والحرس الجديد بقيادة أحمد عز مامدي صحة هذه الاقاويل؟
< ماهو ردك علي سقوط الكثير من قيادات الحزب الوطني في قضايا فساد؟
< ما الأسس التي يتم عليها اختيار أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني؟ وهل هذه الشروط توافرت في سيادتكم أم أن منصب الرئيس مبارك هو السبب في وجودك داخل اللجنة؟
< مارأيك في استمرار قيام النظام بتصدير الغاز لاسرائيل رغم الرفض الشعبي؟
< هناك أقاويل حول وصول ملف حوض النيل مع دول المنبع إلي طريق مسدود مامدي صحة هذه الاقاويل؟
وهل تملك حلولا سحرية لإنقاذ مصر من جفاف قادم؟ < ماأهم الملفات التي ستناقشها في حالة توليك الرئاسة؟ < ماذا ستفعل في حالة توليك الرئاسة في كل من ملف المياه الملوثة وملف الاقباط ومشكلة اختلاط مياه الصرف الصحي بالزراعات وخصخصة القطاع العام وتشريد آلاف العمال وإهدار حقوق المواطن المصري في الخارج وملف العشوائيات وفساد التعليم وملف الفقر ومحدودي الدخل وفساد كبار المسئولين وملف المعتقلات وقانون محاكمة الوزراء وتقارير الفساد التي كشفها الجهاز المركزي للمحاسبات الفترة الماضية وإطلاق يد الداخلية في إهدار حقوق المواطن ورفض تنفيذ أحكام القضاء؟
< هناك حديث عن صفقة تمت بين المؤسسة العسكرية وبينكم للموافقة علي التوريث فمامدي صحة هذا الكلام؟
< هناك حديث عن وجود ضغوط في حالة تمرير التوريث أن يتم تعيين الوزير عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة كنائب لرئيس الجمهورية أو رئيسا للوزراء مامدي صحة هذا الحديث؟
< ماذا ستفعل في ملف التعذيب بعد موت وإهدار كرامة مئات المواطنين داخل أقسام الشرطة خاصة في ظل الهجوم المتكرر من المنظمات الدولية لما يحدث من النظام المصري داخل السجون المصرية من اهدار لكرامة المواطنين؟
< هناك تخوف في الوسط الثقافي والسياسي من أن المراحل الانتقالية بين الرؤساء يتم القبض فيها علي كل الصحفيين والمعارضيين وأصحاب الرأي والزج بهم في المعتقلات حتي تتم فترة الانتقال بسلام؟
< هل هناك صفقة بين النظام وأيمن نور للعب دور الكومبارس في الانتخابات الرئاسية القادمة مقابل منصب في وزارتك في حالة توليكم الرئاسة؟
< مارأيك في فشل خصخصة القطاع العام والتي تسببت في تشريد آلاف العمال وضياع حقوق الكثير منهم؟ وهل ستتبع طريقة الخصخصة في حالة توليك رئاسة الجمهورية؟

No comments: