فصل 6 عمال من شركو افيكو للزيوت

كتب: حمادة الكاشف
فصلت إدارة شركة إفكو للزيوت بالسويس 6 من العمال، تعسفيا ومنعتهم من دخول الشركة والتوقيع في كشوف الحضور والانصراف أمس، وحرر العمال المفصولون 5 محاضر بمكتب العمل بمنطقة عتاقة ومحضراً بقسم شرطة عتاقة برقم 449 لسنة 2009، ضد إدارة الشركة الهندية والعضو المنتدب راف ميتنكام.
وقال ثروت فتحي، أحد العمال المفصولين، إن الإدارة منعتنا من دخول الشركة بعد جمعنا توقيعات من عمال الشركة، البالغ عددهم 800 عامل لتأسيس لجنة نقابية تدافع عن حقوقنا. وأوضح فتحي أن العمال الذين تم فصلهم، وهم بدوي ياسين وفتحي عفيفي وأيمن عاطف ومجدي إبراهيم وبلبل خليل، سوف يتخذون إجراءات تصعيدية، احتجاجا علي الفصل التعسفي.
وفي سياق آخر دخل إبراهيم أبوعميرة، فني أمن صناعي وسلامة مهنية، بورش الإنتاج في هيئة السكك الحديدية بالعباسية، في إضراب عن الطعام أمس، للمطالبة بنقله من عامل بقسم الخراطيم إلي فني سلامة وصحة مهنية.
وقال أبوعميرة إن الهيئة نقلته من فني أمن صناعي بعد إلغاء قطاع الأمن الصناعي، إلي مشرف أمن علي البوابة في ورش الإنتاج، وعندما اعترضت علي ذلك نقلوني إلي قسم الخراطيم، في حين أن تخصصي هو فني سلامة وصحة مهنية، وهي الدرجة التي تم تعييني عليها

Comments