Friday, January 23, 2009

اعتقال خالد العمايرة

عبد الستار قاسم

20/كانون الثاني/2009

قامت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية باعتقال الصحافي والمفكر الفلسطيني المعروف خالد عمايرة. ليس من المعروف الأسباب التي أدت إلى هذا الاعتقال، لكنه من المعروف أن السيد العمايرة صحافي قدير يكتب عالبا باللغة الإنكليزية لصالح العديد من وسائل الإعلام العالمية. وهو معروف بأنه مسلم ملتزم، وصاحب مهنية إعلامية عالية، ويتمتع بأخلاق عالية، وحسن تعامل مع الآخرين.

السيد خالد عمايرة مدافع قوي عن المقاومة الفلسطينية والمقاومة العربية بصورة عامة، وهو معارض للاعتراف بإسرائيل ويدين التعامل معها، ويرفض التنسيق الأمني الذي تمارسه السلطة الفلسطينية مع إسرائيل. وقد كان لكتاباته الأثر الكبير في شرح القضية الفلسطينية وفضح الممارسات الصهيونية ضد الشعب الفلسطينين وضد كافة الشعوب العربية.

إنه من علامات التدهور الفلسطيني أن تقوم السلطة الفلسطينية باعتقال السيد العمايرة بخاصة في الوقت الذي يحتفل فيه الشعب الفلسطيني بصمود المقاومة الفلسطينية في وجه الآلة العسكرية الصهيونية الغاشمة. وكأن السلطة الفلسطينية تصر على رفض الإنجاز العسكري العظيم الذي حققته المقاومة الفلسطينية وبخاصة حركة حماس على العدو الصهيوني الهمجي، وتعمل على إنكار أهمية هذا الإنجاز في إقامة نقطة ارتكاز فلسطينية عسكرية على أرض فلسطين، ولأول مرة في تاريخ الصراع ضد المغتصبين المتوحشين.

دخل الشعب الفلسطيني في مرحلة تاريخية جديدة بعد الحرب على غزة، ولا أظن أن الحكمة تستدعي الاستمرار فيما مضى

No comments: