Wednesday, January 28, 2009

بيان صحفي - اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني

اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني

بيان صحفي

مرت في حوالي الساعة 2 ظهرا من يوم الثلاثاء 27 يناير القافلة الإغاثية الطبية الثالثة للجنة من معبر رفح إلى قطاع غزة. قيمة القافلة 150 ألف جنيه وقوامها الأدوية والمستلزمات الطبية، وبالأخص أنابيب الأكسجين ومثبتات العظم.

بالرغم من أولوية قوافل الإغاثة الطبية إلا أن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لم يخلف كارثة انسانية على مستوى الجرحى والمصابين فقط، لكنه أضعف امكانية احتمال سكان القطاع للحصار المفروض عليهم منذ 3 سنوات.

قصف البيوت بما فيها من أثاث ومخزون وملابس والمزارع بما فيها من حصاد والمقرات الحكومية والمدارس والجوامع .. إلى آخر القائمة التي استهدفت كل ملاذ لسكان القطاع، ضاعف من احتياج أهل غزة لكافة المستلزمات المعيشية.

برغم تفاقم حدة الحصار عل سكان غزة ما بعد العدوان الأخير، وبينما تتوالى تصريحات المقاومة بأن القوافل التي تمر من معبر كرم أبو سالم لا تصل إلى القطاع، إلا أن معبر رفح لا يزال مغلق أمام مرور الملابس والبطاطين والمعلبات الغذائية.

سوف تستمر اللجنة في تجهيز قوافل الإغاثة الطبية كمساهمة منها في تغطية الاحتياجات الملحة للشعب الفلسطيني في القطاع ما بعد العدوان الوحشي الذي تعرضوا له، وللعمل على تعبئة الناس ضد الحصار المفروض على سكانه.

مطالبنا:

- فتح معبر رفح لمرور القوافل الغذائية والمستلزمات المعيشية لسكان القطاع، بحيث لا يساهم النظام المصري في إحكام قبضة الحصار

- فتح معبر رفح بشكل دائم أمام الأفراد والبضائع والصحافة كأي دولة أخرى، ذهابا وإيابا، وليس فقط بالنسبة للجرحى والمصابين والحجاج

- فك كافة القيود المفروضة على تحركات الشعب المصري للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

مدونة اللجنة

www.gaza.katib.org

مقر اللجنة المؤقت حيث يتم جمع التبرعات العينية من أدوية ومستلزمات طبية

مركز هشام مبارك (1 ش سوق التوفيقية – الدور 5 – وسط البلد)

للاستفسار برجاء الاتصال برقم

0163229246

جروب اللجنة الشعبية على الفيس بوك

اللجنة الشعبية المصرية لدعم الشعب الفلسطيني

و

اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني

No comments: