التحقيق مع موظف بشركة غزل المحلة لكشفه الفساد

عمال غزل المحلة فى احدى الوقفات الاحتجاجية عام 2007
تصوير كريم البحيرى

تباشر الشئون القانونية بشركة غزل المحلة واحدة من أغرب التحقيقات مع أحمد أنور موظف بنسيج الصوف، وذلك بعد أن كشف الموظف مخالفةً جسيمةً؛ تكلف الشركة خسائر بمئات الآلاف من الجنيهات؛ حيث كشف عيوبًا جسيمةً في الخيوط الملفوفة التي تُستخدم لتشغيل الماكينات، والتي تأتي من قسم سد القطن.
فبسبب تهالك ماكينات نسيج الصوف يضطر القسم لإرسال الخيوط إلى قسم سدا القطن لوضعها على ماكينات السدا ، وهي ماكينات متخصصة في لف الخيوط، وبسبب الإهمال وعدم مباشرة المسئولين لعملهم كشف أحمد عن وجود عيوب كبيرة في كل ماكينة تصل إلى تلف أكثر من 40 متر خيوط في كل ماكينة؛ سعر المتر يقدَّر بـ40 جنيهًا؛ أي ما يقرب من 400 جنيه في كل ماكينة.
وعندما كشف أنور المخالفة توجه إلى المفوض العام يحمل في يده بعض العيوب، ولكن بدلاً من أن يكافئه المفوض العام للشركة تجاهله ورفض مقابلته، وطالب الشئون القانونية بالتحقيق معه، وأبدى زملاؤه استياءهم الشديد من تجاهل المفوض لأنور، ورفض مقابلته، متهمين المفوض بأنه يعرف ويريد أن يستمر الفساد حتى يجعل العمال يوافقون على سياسة الخصخصة.
وأكد العمال أن المفوض يعامل العمال بطريقة غير جيدة، ودائمًا يعاملهم بتعالٍ ولا يشعر بمشاكلهم؛ وطالبوا المسئولين بالتحقيق الفوري في المخالفة التي كشفها الموظف ومحاسبة المفوض العام فؤاد عبد العليم حسان لتجاهله له وعدم مباشرته التحقيق ومجازاة المخطئين

Comments