انهاء اضراب عمال السكة الحديد

انهى عمال السكة الحديد اضرابهم الذى بدء بمحطة رمسيس بالقاهرة منذ الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الساعة الرابعة والنصف بعد ان تم تحقيق مطالبهم وجاء تحقيق المطالب سريعا حيث ان المضربين اوقفوا جميع القطارات المتجهه للمحافظات

تحديث


منصور استجاب للكمسارية
إلغاء قرار تغليظ غرامات التزويغ.. وعودة حركة القطارات لطبيعتها

المهندس محمد لطفى منصور
كتب ـ خالد حسن:بجريدة الوفد
انتهت أزمة كمسارية القطارات وعادت حركة القطارات لطبيعتها بعد 10 ساعات من الاحتجاج والتظاهر وتعطيل حركة القطارات انتهت الأزمة بإصدار لطفي منصور وزير النقل قرارا بإلغاء »القرار الأزمة« بزيادة تعريفه الغرامة علي الركاب المزوغين.. وكان أكثر من 500 كمساري قد قاموا بوقفة احتجاجية ومظاهرات أدت الي تعطل حركة القطارات بل والتحم الجماهير بالكمسارية ما بين مؤيد وغاضب من تعطيل حركة القطارات

وتسببت الفوضي في تعطل التوربيني المتجه من محطة مصر إلي الإسكندرية 4 ساعات كاملة ولم تتحرك القطارات إلا بعد انتهاء الأزمة.

القرار كان بزيادة تعريفة الغرامة علي الركاب المزوغين من 50 قرشا الي 10 جنيهات في القطارات العادية ومن 3 جنيهات إلي 20 جنيها في الفاخرة. وهو ما أثار الكمسارية لأن الغرامة يعتمد عليها الكمساري في الحوافز، وأكد الكمسارية أن بزيادتها لن يستطيع الكمساري تحصيلها من الراكب وسوف يتعرضون لمخاطر، علاوة علي أن نسبة التزويغ ستقل!!

طالب أسامة عبدالظاهر »كمساري« بإلغاء التذاكر المجانية للمحافظة علي أموال الهيئة، كما طالب بصرف بدل عدوي وزيادة يوم العمل من 3 جنيهات الي 5 جنيهات ومساواة الكمسارية بالسائقين بحافز الدرجة والذي يبلغ 140 جنيها.

وطالب حاتم نجاح »كمساري« بزيادة بدل الكيلوات مثل السائقين.

من ناحية أخري أعلنت الوزارة أن قرار الزيادة الذي تم إلغاؤه تمت دراسته علميا دراسة جيدة وأنه جاء للقضاء علي تفشي ظاهرة التهرب من دفع التذكرة، وأكدت الوزارة في بيان لها أن نسبة المزوغين وصلت الي 30% من مستخدمي القطارات، وهو ما يسبب خسائر تصل الي 78 مليون جنيه سنويا ويؤدي إلي تدني مستوي الخدمة التي يشتكي منها الجمهور وأن الدراسة راعت تشديد الاجراءات الأمنية بالتعاون مع الداخلية لتطبيق القرار حفاظا علي الكمسارية.



Comments