Monday, December 24, 2007

غضب بين أساتذة «حلوان» بسبب اجتماع نادي «تدريس الجامعة» سراً.. واتهامات للحكومة بفرض «ضريبة» لمحاربتهم

المصدر جريدة المصرى اليوم
كتب أبوالسعود محمد ٢٣/١٢/٢٠٠٧
أثار اجتماع نادي أعضاء هيئة تدريس جامعة حلوان الأخير، والذي عقد قبل إجازة العيد مباشرة، غضب الأساتذة بالجامعة، مؤكدين أنه جاء بإشراف الإدارة لإبعاد باقي الأساتذة عن المشاركة في قضيتهم الأساسية التي عقد بشأنها مؤتمر عام بنادي أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة.
وقال الدكتور محمد شرف، أستاذ الكيمياء بكلية العلوم بجامعة حلوان، عضو حركة ٩ مارس، إن اجتماع النادي بحلوان جاء سريا وخلا من الأساتذة الناشطين سياسيا، ولا نعلم ما حدث به.
وأضاف: الحكومة تحاول التصعيد ضد الأساتذة في حلوان، فقد أرسلت للأساتذة تطالبهم بضريبة كسب عمل لأول مرة في تاريخ الجامعات، كرد علي مطالب أعضاء هيئة التدريس.
من جانبه، أكد الدكتور عبدالله بركات، رئيس جامعة حلوان، أن اجتماع النادي جاء لمناقشة كيفية زيادة دخول أعضاء هيئة التدريس من خلال الموارد الذاتية بالجامعة لحين تعديل قانون تنظيم الجامعات.
وقال إن الجميع يتفق علي أن رواتب أعضاء هيئة التدريس لا تتناسب مع عملهم، ولكن من الضروري التفريق بين أستاذ وآخر في زيادة الرواتب. وأشار بركات إلي أن جامعة حلوان تجهز حاليا لاستراتيجية لزيادة دخول الأساتذة بها، ومن المقرر تطبيقها بداية الفصل الدراسي الثاني.
واعترف بركات بأن ضريبة العمل المراد تحصيلها من بعض الأساتذة، خاصة في كلية الاقتصاد المنزلي، لن يتم تحصيلها من الأساتذة أنفسهم، وإنما من الإدارة المالية للجامعة. وقال: «الإدارة المالية وقعت في خطأ بعدم إرسال الضريبة الخاصة بهؤلاء الأساتذة والتي تخصم من راتب الأساتذة تلقائيا إلي مصلحة الضرائب».

No comments: