Saturday, December 15, 2007

وقف طبيب عن العمل وإحالته إلى التحقيق بسبب مداخلة في برنامج تلفزيوني

حاتم الجبلى وزير الصحة


الغربية- كريم البحيري


تسبَّب برنامج (90 دقيقة) الذي يذاع على قناة (المحور) في إيقاف الدكتور هشام محمد فتحي أخصائي جراحة مسالك بولية وتناسلية بمستشفى الغربية وإحالته إلى التحقيق؛ بسبب مداخلةٍ هاتفية قال فيها إن الأطباء بالمستشفى العام محرومون من صرفِ جزءٍ كبير من رواتبهم.

مشيرًا إلى اعتصام أطباء المستشفى الأسبوع قبل الماضي بسبب تدنِّي الأجور منذ 3 سنوات بمعدل 200 جنيه للدكتوراه و100 جنيه للماجستير شهريًّا بسبب خطأ في شيك الصرف.

وقد نفى د. شريف حمودة- وكيل وزارة الصحة بالغربية- كلام دكتور هشام بنفس الحلقة، وتسبَّبت تلك الحلقة في صدور منشور رسمي على بوَّابة المستشفى الداخلية بمنع أي طبيب بالمستشفى من التحدث لوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وأرسلت وزارة الصحة إشارةً الخميس الماضي إلى المستشفى العام، تطلب فيه الطبيب المذكور بالحضور يوم الأحد القادم بديوان عام محافظة الغربية بطنطا للمثول أمام النيابة الإدارية.

يُذكر أن الإهمال الطبي داخل المستشفى العام بالمحلة وصل إلى حدٍّ لا يمكن تصوره؛ حيث يتم الكشف على المريض في كشك صغير غير آدمي، كما يقوم الطبيب بشراء "الجوانتي" الطبي من مرتبه الخاص؛ نظرًا لعدم توافر الإمكانيات المادية بالمستشفى خوفًا من أن يصاب الطبيب بأي فيرس وبائي.

ورغم أن مبنى المستشفى الجديد تم الانتهاء من ترميمه منذ عامين فإن إدارة المستشفى تتعلَّل بعدم نقل المرضى إليه لعدم وجود الإمكانيات المادية لفرشه، مع العلم أن الأطباء بالمستشفى اتفقوا مع بعض أعضاء مجلسي الشعب والشورى وبعض رجال الأعمال على تجهيزه وهو ما يرفضه وكيل وزارة الصحة.

ولا يزال الطبيب المذكور موقوفًا عن العمل وينتظر التحقيق الذي يعتبر هو السابقة الأولى الذي يحاسب فيها طبيب لمجرد تحدُّثه لبرنامج تليفزيوني.

1 comment:

Mohammed said...

الظريف في الموضوع ان الاجراء الديكتاتوري المتخذ ضد الدكتور هو اجراء "قانوني" ، يعني فيه مادة في قانون الوظيفة العامة- قريته زمان ومش فاكر بالضبط، لانه مش عندي دلوفتي- ان مش من حق الموظف يدي تصريحات اعلامية عن وظيفته من غير تصريح رؤساؤه ليه بكده