Tuesday, December 4, 2007

موظفو الضرائب العقارية ينظمون مسيرة سلمية للقصر الجمهوري

بعد تجاهل رئيس الوزراء لمطالبهم

موظفو الضرائب العقارية ينظمون مسيرة سلمية للقصر الجمهوري


كتب- علاء عياد وخديجة يوسف


أكد موظفو الضرائب العقارية المعتصمون الآن ولليوم الثاني على التوالي أمام مبنى رئيس الوزراء، أنهم سيتقدمون اليوم بطلب للأمن؛ لتنظيم مسيرة سلمية إلى القصر الجمهوري، وتشكيل وفد لتقديم مذكرة لعرضها على الرئيس مبارك.

وأوضح كمال أبو عيطة- عضو اللجنة العليا لإضراب الضرائب العقارية- أن هذا الأسلوب الذي سوف يتبعه المعتصمون هو من قبيل الارتقاء بشكل التفاوض، بعدما هرب وزير المالية من مطالبهم بالمساواة، وبعد أن صمَّ رئيس الوزراء أذنيه أمس عن السماع لهم.

يأتي موقف العمال بعد أن طلب مدير أمن القاهرة منهم مساء أمس تشكيل وفد لتقديم مذكرة بمطالبهم إلى رئيس الوزراء، إلا أن الوفد فوجئ بموظف الشكاوى برئاسة مجلس الوزراء يقابلهم، وهو ما وصفه العمال بأنه استهتارٌ بقضيتهم، وإهانةٌ من رئيس الوزراء لـ55 ألف موظف من الضرائب العقارية.

هذا ومن المتوقَّع في حالة استمرار إضراب موظفي الضرائب العقارية أن يتوقف ضخُّ ما يزيد على 40 مليون جنيه شهريًّا لخزينة الدولة؛ بسبب اعتصام العمال، مؤكدين أنه بقدر سرعة الاستجابة لمطالبهم ستكون العودة إلى التحصيل.

وحول الاعتصام لوحظ وجود مشاركة نسائية فاعلة وكبيرة، بالإضافة إلى مشاركة أحد أبناء الموظفين في الاعتصام، وهو لم يتجاوز سنَّ السابعة بعد، الذي تحدث والده قائلاً: "من أين آتي بفلوس للملابس والدروس؟! فهو معي يطالب بحقوقه".

يُذكر أن أمس الإثنين شهد أكثر من تعدٍّ من الأمن على المتظاهرين، وحدثت حالةُ إغماء بعد أن اعتدى ضابطٌ على أحد المعتصمين بعصا أمن مركزي!.

No comments: