Monday, December 17, 2007

إضراب 600 سائق في مرفق النقل الداخلي بالمحلة الكبرى





أعلن أكثــر مــن 600 سائــق بــمــرفــق أتوبيسات النقل الداخلي بالمحلة الكبرى إضرابًا عن العمل؛ احتجاجًا على منشور قامت الإدارة بـتعـليقه اليوم بمساعدة اللجنة النقابية يفيد بتخفيض إضافي العمل إلى 50%. وقـد

أضرب السائقون منذ الساعة الحادية عشرة صباحًا اليوم عقب تعليق المنشور، منددين بمجلس إدارة المرفق والنقابة، وقد طالب العمال برجوع الأمر كما كان وإلغاء المنشور، وسحب الثقة من اللجنة النقابية التي تواطأت ضد مصالح السائقين.

على الجانب الآخر، وبعد مرور أربع ساعاتٍ على إعلان الإضراب سارع السكرتير العام للمحافظة بعقد اجتماعٍ حضره بعض القيادات العمالية والإدارية، وأحد مسئولي أمن الدولة الذي طالبهم بسرعة حل الأزمة بسبب عدم رغبته في وجود مشاكل في المحلة، وعلى الفور وبعد مفاوضات استمرت ساعتين انتصر السائقون في إلغاء المنشور وإرجاع الأمر كما كان.

وقد قام السائقون على الفور بجمع توقيعات بسحب الثقة من اللجنة النقابية، وشكا السائقون من أن إدارة المرفق تتعسف ضدهم وحسب ما كشفه الجهاز المركزي للمحاسبات عن تعطيل 108 أتوبيسات بسبب عدم وجود قطع غيار.

وقد أشار السائقون إلى أن الإدارة لا ترغب في حل مشكلة الأتوبيسات، واتهمت بعض مسئولي مجلس الإدارة بالتواطؤ مع شركة غبور للنقل، والتي أنزلت مجموعةً من الأتوبيسات إلى المحلة الكبرى للعمل بها في نقل الركاب، ورغم ذلك لم تتحرك إدارة المرفق بتصليح الأتوبيسات، وقد اتهم العمال بأن هناك صفقاتٍ مشبوهة تُدار لصالح أعضاء مجلس الإدارة وشركة غبور للنقل.

1 comment:

farfahinne said...

that is awesome..now the gov, the syndicate and the owners are affraid every time they hear the word "MAHALLA", The ruling authority is frightened when this word is pronounced..it became kind of legend..
congratulation for the taxi drivers...our full support for the worker's and employee's movement in Egypt...
keep posting Karim and Rock their world...
cheers
farah