Thursday, October 4, 2007

٣ آلاف عامل ومتعهد نظافة اعتصموا احتجاجاً علي وقف رواتبهم


تصوير ـ عمرو عبدالله
العمال أثناء الاعتصام
كتب مني ياسين ٤/١٠/٢٠٠٧
نظم نحو ٣ آلاف عامل ومتعهد نظافة بحي شرق شبرا الخيمة اعتصاما مفتوحا أمس أمام مقر الحي، احتجاجا علي قرار اللواء فوزي الشامي، رئيس الحي، وقف صرف مستحقاتهم المالية وفرض خصومات كبيرة عليهم وصلت إلي ضعف مستحقاتهم رافعين لافتات تحمل عبارات «كفانا ظلماً» و«أين العدل يا عدلي حسين» و«أغيثونا من رئيس الحي».
وأثناء الاعتصام أرسل رئيس الحي ٤ جرارات «لودر» كبيرة في محاولة لفضه وتفريق المعتصمين، مما أدي إلي صدام سيارة نقل تابعة لأحد المتعهدين، ويدعي سيد محمد فتحي، والذي حرر محضرا بالواقعة في قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.
ولم يتم فض الاعتصام سوي بعد تدخل أفراد من أمن الدولة، وبعد أن وعدوا المعتصمين بحل أزمتهم بشكل فوري، قرر المعتصمون فض اعتصامهم، مهددين بالعودة إليه ثانية في حال عدم تلبية مطالبهم واسترداد حقوقهم المالية.
وأرسل المعتصمون شكوي لجهازي الرقابة الإدارية والمركزي للمحاسبات، ضد رئيس حي شرق شبرا الخيمة مرفقة بمستندات وتحمل توقعات تضامنية من سكان ٢٠٠٠ شقة بالحي ذاته يتضررون فيها من تدني مستوي خدمات شركتي «الروضة» و«الدولية» للنظافة.
وقبل فض الاعتصام قال أحد المتعهدين، ويدعي محمد عبدالحميد، إن الحي كان قد طرح مناقصة لأعمال النظافة بمناطقه المختلفة علي شركات عديدة، ولكننا فوجئنا بأن المناقصة تمت ترسيتها علي ثلاث شركات نظافة، هي: «الإخلاص والدولية والروضة» الأولي نعمل بها أما الشركتان الأخريان فتتبعان رئيس الحي حيث كان يتعامل معهما في السابق. وأشار عبدالحميد إلي أن رئيس الحي تجاهل تماما مخالفات الشركتين «الدولية» و«الروضة»، ولم يوقع عليهما أي خصومات علي الرغم من أن المتعهدين لديهم مستندات تثبت مخالفات هاتين الشركتين.
وقال: نحن نمتلك هواتف أكثر من ٢٠٠٠ شقة تضررت من شركتي «الروضة» و«الدولية» بسبب سوء الخدمات التي تقدم منهما وبالرغم من ذلك حصلتا علي مستحقاتهما كاملة، إلا أن شركة «الإخلاص» امتنع رئيس الحي عن صرف مستحقاتها منذ شهر يونيو الماضى

No comments: